وزير التجهيز يشدد الرقابة على بناء الطرق الجديدة (صور)

أحد, 16/02/2020 - 11:21

في إطار متابعة وتنفيذ برنامج الأمان الاجتماعي, الأولويات ١ الذي أعطى الرئيس  محمد ولد الشيخ الغزواني إشارة انطلاقته يوم 29 يونيو 2020 من منطقة الترحيل ، أدى وزير  التجهيز والنقل محمدو ولد امحيميد امس السبت 15 فبراير 2020  ثاني زيارة تفقد واطلاع للاشغال في شبكة طرق انواكشوط 2020  المبرمجة في إطار برنامج اولوياتي ١ .

 الوزير والوفد الفني المرافق اطلع على مدى تقدم  الاشغال في  المحور رقم 14 (شارع ديمي) منطقة  الترحيل  في مقاطعة توجنين واستعلم من المعنيين  والقائمين على المشروع على  تقدم العمل وكذلك صياغة التوصيات والنتائج المراد تحقيقها

 

وفي هذا السياق  عرض فريق  مراقبة الاشغال التابع للمختبر الوطني للأشغال العمومية  حالة التقدم تهيئة الأرضية التي  وصلت ل 700 متر .

 

 وبالإضافة إلى ذلك ، نفذ المختبر الوطني للأشغال العامة جملة من الفحصوص والتحليلات  الجيوتقنية لمقالع التربة في المختبر  لاستخدامها في بناء الطريق أنتجت هذه التحليلات نتائج مقنعة وجيدة لطبقة الأساس في  المنطقتين  الواقعتين على طريق (انواكشوط _روصو) وهما   Pk 25 و Pk 42.

 

وزير التجهيز والنقل  اُطلع من القائمين على المشروع لوجود بعض العقبات واوصى بضرورة تكثيف التنسيق مع الجهات الوزارية المعنية ( وزارة الطاقة ووزارة المياه والصرف الصحي ووزارة الداخلية ) بغية إزالة العقبات التي تعترض طريق المحور  وتشييد الطريق بمواصفات فنية عالية الجودة  وتنسيق يضمن فعالية مردوديته على المواطنين .

 

ولأهمية التنسيق بين الوزارات المعنية و الإدارات المختلفة ، دعى الوزير  لعقد الاجتماعات في الإدارة العامة للبنية التحتية للنقل  بشكل مستمر عن طريق الاتصال والتنسيق  بممثلي القطاعات المعنية وذلك لتسريع الأعمال وتوزيعها على محاور أخرى من المشروع ،

وزير  التجهيز والنقل اعطى كذلك تعليماته بأن  يكون المحور الموجود في مقاطعة  الرياض هو المحور القادم  وذلك من أجل استفادة  السكان الأكثر فقرا .

 

 تجدر الإشارة إلى أن الوزير كان خلال هذه الزيارة مرفوقا بالأمين العام للوزارة صدفي ولد سيدي محمد والمستشار المكلف بالاتصال  والمدير العام للبنية التحتية للنقل والمدير العامة للمختبر الوطني الاشغال العمومية  والمدير العام لشركة الاشغال والصيانة والنقل .