وزير التجهيز يشرف على انطلاق مشروع بناء الارصفة (صور)

جمعة, 14/02/2020 - 16:45

تنفيذا لبرنامج الأمان الاجتماعي الذى اعطى الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني  اشارة انطلاقة لدفعته الاولى المتمثلة في برنامج  اولوياتي1 يوم 29 يناير 2020 من منطقة الترحيل , والمتضمن لاكبر عدد من البرامج الاجتماعية التوقع انجازها بشكل متزامن، اشرف صباح اليوم الجمعة 14 فبراير 2020 وزير التجهيز والنقل محمدو ولد امحيميد رفقة وزيرة الإسكان والعمران والاستصلاح  الترابي وكالة  الناها بنت حمدي ولد مكناس على إطلاق الاشغال في مشروع  أرصفة محورين طرقيين  بمقاطعتي عرفات والسبخة   بنواكشوط من خلال الشروع اليوم في بناء  13,4 كلم من  الأرصفة المصنعة بالحجارة المحلية.

 

ورافق الوزراء والي انواكشوط الجنوبية ومستشار الوزير الأول المكلف بالاقتصاد الانتاجي والأمين العام لوزارة التجهيز والنقل  وكذا السلطات الإدارية  والامنية في ولاية انواكشوط الجنوبية, وقد استمع الوفد لعروض فنية مفصلة  قدمت لهما من قبل ممثل المؤسسة الوطنية للاشغال المنجزة بالمواد المحلية  التي تتولى تنفيذ المشروع و المختبر الوطني للاشغال  العمومية الذي يتولى الرقابة قبل الشروع فى بناء  المشروع الذي يهدف لتحسين ظروف المواطنين واستفادتهم من الخدمات الأساسية وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة لليد العاملة الوطنية .

 

ويتمثل المشروع في  أرصفة المحور الممتد من ملتقى الطرق المعروف ب" تن اسويلم" باتجاه العمود الثالث بعرفات، إضافة إلى الطريق الممتد من ملتقى الطرق المسمى لصباح إلى  مجمع سونيف بمقاطعة الميناء. وستنتهي الأعمال في المشروع خلال فترة تقدر بخمسة اشهر.

 

و أدلى وزير التجهيز والنقل بتصريح

شدد فيه على ضرورة الامتثال الصارم للمعايير الفنية المطلوبة في بناء هذه الارصفة، منبها إلى أن المختبر الوطني للأشغال العامة سيعمل على مراقبة الأشغال والتأكد من مطابقتها للشروط والمعايير الفنية المطلوبة لإنجاز هذا المشروع.

 

وطالب الوزير جميع الفاعلين في هذا المشروع بالتحلي بالمسؤولية من أجل أن ينفذ هذا المشروع في الآجال المحددة، مشيرا إلى أن هذا المشروع الذي يندرج في تطبيق الاعلان العام لسياسة الحكومة ستتواصل أعماله لتشمل توسعة ارصفة مدننا الداخلية بالتنسيق مع الجهات المعنية .