لقاء تحسيسي في انواذيبو لشرح أهداف برنامج "مشروعي مستقبلي "

أحد, 09/02/2020 - 11:50

احتضن مركز المعرفة للجميع في مدينة انواذيبو صباح اليوم السبت لقاء تحسيسيا لشرح أهداف برنامج "مشروعي مستقبلي " لصالح ممثلي الجمعيات الشبابية والتعاونيات على مستوى الولاية .

ويهدف هذا اللقاء، الذى يدوم يومين، إلى شرح أهداف ومضامين برنامج مشروعي مستقبلي الذي أطلقته وزارة التشغيل والشباب والرياضة والذي سيمكن من إعطاء دفع جديد للشباب والنساء والجمعيات والتعاونيات وأصحاب المشاريع الصغيرة من اجل تحقيق الابتكار وتجسيد مختلف الأفكار المفيدة في المشاريع .

واكد مستشار والي داخلت انواذيبو المكلف بالشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية السيد عبد الله موسى كي خلال إشرافه على افتتاح هذا اللقاء التحسيسي عن امله في ان يساهم هذا اللقاء مع لجنة خبراء في الاستفادة من الشروح التي ستقدم من طرفهم عن هذه العملية التي تدخل ضمن برنامج تعهداتي لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزوني والرامية الى خلق فرص للشباب الموريتانيين .

وبدوره اكد مدير ترقية التمويلات الصغيرة في وزارة التشغيل والشباب والرياضة السيد حمادي ولد البكاي ان هذا المشروع الذي تنفذه وزارة التشغيل والشباب والرياضة في اطار برنامج تعهداتي لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني والذي تعهد من خلاله على خلق ١٠٠ الف فرصة عمل.

وأضاف ان وزارة التشغيل والشباب والرياضة مكلفة بالوصول الى هذا الهدف حيث قامت بجملة من الأنشطة التي تدخل في هذا الاطار ومن بين هذه الأنشطة توقيع شراكة مع ارباب العمل الموريتانيين لخلق ٦٠٠٠ فرصة عمل كما عملت على اطلاق برامج للتكوين والتأهيل من اجل تحسين قابلية التشغيل لدى الشباب اضافة الى اطلاق برنامج مشروعي مستقبلي.

واوضح أن هذا البرنامج يهدف الى خلق ٥٠٠ مشروع موزعة على جميع ولايات الوطن، مؤكدا ان المبادرات التي ستقدم ضمن هذه المشاريع لابد ان يكون اصحابها مواطنين موريتانيين تتراوح أعمارهم ما بين ١٨الى ٤٠ سنة ويتمتعون بمواصفات تسمح لهم بتنفيذ هذا النوع من المشاريع المدرة للدخل وتمكن من خلق ثلاث فرص عمل على الاقل وتراعي الحالة الاقتصادية المحلية للولاية.

جرى هذا اللقاء بحضور حاكم مقاطعة انواذيبو السيد سيد احمد ولد احويبيب ونائب رئيس المجلس الجهوي للولاية والعمدة المساعدة لبلدية انواذيبو والمندوب الجهوي لوزارة التشغيل والشباب والرياضة.