مهرجان المدن القديمة بموريتانيا اقتصاديا

اثنين, 04/11/2019 - 09:42

من المتوقع أن تحتضن مدينة شنقيط التاريخية فى الشمال الموريتانى النسخة الثامنة من مهرجان المدن القديمة بموريتانيا، والنسخة الأولى منذ تولى الرئيس محمد ولد الشيخ الغزوانى مقاليد الحكم بموريتانيا.

ورغم التعتيم الإعلامي المفروض على الحدث الأبرز فى الساحة الثقافية بموريتانيا، فقد توافد عدد من أبناء المنطقة إليها، بغية المشاركة فى الحدث الثقافى والسياسى الكبير، والعمل من أجل الاستفادة من مناسبة باتت شبه موسم سياحى، تهفو إليه قلوب الآلاف من أبناء البلد، وعدد من زواره.

وتتزامن الذكرى الثامنة مع انطلاقة الموسم السياحى الجديد بموريتانيا.

ويتولى قطاع الثقافة والصناعة التقليدية – نظيرا- تسيير التظاهرة، بيد أن  مجمل القطاعات الوزارية تشارك فيها، بتوجيه من الرئيس، بغية حل بعض الإشكالات المزمنة فى المناطق المذكورة، كالنقص فى مجال الكهرباء وفك العزلة عن بعض الطرق الفرعية، وترميم بعض المراكز الصحية، وتأمين معلمين لبعض المدارس المقرر أن يزورها الرئيس، وبناء منصة لفعاليات الحدث، وتوزيع بعض المساعدات الغذائية على الفقراء.

ويحظى الحدث بأضعف تغطية إعلامية منذ انطلاقته، بفعل ضعف القطاع فى المرحلة الحالية، ونقل التغطية الإعلامية للجنة مشتركة تتولى الوزارة الأولى تسييرها، وضعف الحماس لدى النخبة السياسية فى الوقت الراهن، بفعل ضبابية المشهد العام داخل البلد، والإحباط الذى يشعر به عدد من أنصار الرئيس ، بعد ثلاثة أشهر من توليه مقاليد الحكم خلفا للرئيس محمد ولد عبد العزيز.