وزير التنمية الريفية يؤكد اهتمام السلطات العليا في البلاد بتعزيز الأمن الغذائي

أحد, 27/10/2019 - 09:09

أكد وزير التنمية الريفية السيد الدي ولد الزين اهتمام السلطات العليا في بلادنا بتعزيز قدرات المجموعات المحلية في مجال التكيف مع التغيرات المناخية.
جاء ذلك في كلمة له امس الجمعة أمام الدورة الثالثة للجنة الفنية المتخصصة للزراعة والتنمية الريفية والمياه والبيئة التي تلتئم بالعاصمة الاثيوبية منذ 24 اكتبر الجاري.
وأضاف السيد الوزير ان الدورة الحالية ستمكن من الاطلاع على نتائج التشاور والتنسيق والمتابعة التي تم اطلاقها خلال المؤتمرين الاول والثاني لهذه اللجنة والتي تتعلق بالبرنامج الشامل للتنمية الزراعية في افريقيا المنبثق عن إعلان ملابو.
ونبه الى تطابق وانسجام المواضيع التي تم تداولها في الدورة مع أولويات بلادنا ، حيث يولي رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني عناية كبيرة لتعزيز الامن الغذائي ومكافحة الفقر والوقاية من الأزمات الغذائية وكذا للاستغلال المعقلن للمياه والحفاظ على سلامة البيئة ودعم قدرة التكيف مع التغيرات المناخية.
وأشار إلى ان الحكومة اعتمدت في هذا الاطار مقاربة جادة لضمان النمو الاقتصادي والاجتماعي للبلاد عبر بلورة خطط عمل للسنوات الخمس المقبلة ، معبرا عن استعداد بلادنا لتشجيع التبادل واغتنام فرص التنمية التي يوفرها التكامل في الموارد التي تزخر بها البلدان الافريقية.