النائب القرشي: يهنئ الوزير الأول ولد الشيخ سيديا

اثنين, 05/08/2019 - 13:16

بعث النائب البرلماني محمد محمود القرشي رسالة تهنئة خاصة إلى المهندس اسماعيل بن بده بن الشيخ سيدي بمناسبة تعيينه وزيرا أول وتكليفه بتشكيل حكومة جديدة من قبل رئيس الجمهورية محمد بن الشيخ الغزواني.
وهذا نص الرسالة:
معالي الوزير الأول اسماعيل بن بده بن الشيخ سيدي،
بعد التحية،
يسعدني أن أعرب لكم عن بالغ سروري بتعيينكم وزيراً أول وتكليفكم بتشكيل فريق حكومي جديد في بلادنا. كما يطيب لى أن أعبر لكم عن أصدق التهانئ بهذه المناسبة السعيدة سائلا العلي القدير أن يوفقكم في الاضطلاع بمسؤلياتكم الجديدة وأن يكلل سياساتكم بالنجاح الباهر .
معالي الوزير الأول،
إن معرفتي بخصالكم الانسانية وشيمكم الأخلاقية ومؤهلاتكم العلمية وقدراتكم المهنية وأدائكم المتميز في مناصبكم الوزارية ووظائفكم العامة السابقة تدعوني إلى التنويه بقرار اختياركم وزيرا أول. إذ أنني اعتقد اعتقادا جازما أنكم تملكون كل المواصفات اللازمة للنهوض بأعباء هذا المنصب الرفيع في وقت تفتح فيه بلادنا صفحة جديدة من تاريخها المجيد.
لذا، لا يسعني إلا أن أرفع، من خلال شخصكم الكريم، أصدق عبارات الشكر والعرفان بالجميل إلى رئيس الجمهورية السيد محمد بن الشيخ الغزواني على هذا الاختيار الذي يحمل أكثر من دلالة. إذ لا يخفى ما في هذا القرار الصائب من تقدير كبير لأبناء مقاطعة بتلميت وكافة سكان ولاية الترارزة.
لكن اختيار رئيس الجمهورية ينم أيضاً عن إرادة واضحة لإعادة الاعتبار للكفاءات الوطنية النظيفة ويدل على تصميم فخامته على تنفيذ برنامجه الاصلاحي الطموح الذي زكته أغلبية مطلقة من الناخبين إبان الاقتراع الرئاسي الأخير.
إنني على يقين، معالي الوزير الأول، أنكم جديرون بهذا التكليف لما تتحلون به من قيم وطنية نبيلة تجمع ولاتفرق ولما عهده فيكم الكل من تغليب لمصالح الشعب والوطن والدولة على ما سواها من أغراض واعتبارات.
أرجو المولى،جلت قدرته، أن يوفقكم ويسدد خطاكم لما فيه خير شعبنا الكريم ووطننا العزيز.
وفي الختام، تقبلوا، معالي الوزير الأول، فائق احترامي وعظيم تقديري.
النائب محمد محمود القرشي
باريس، بتاريخ 4 أغسطس 2019