عذرا جمهور ريال مدريد …هي ليست مهزلة بل نهاية موسم قبل البداية…!

سبت, 27/07/2019 - 11:24

لاول مرة في تاريخ ريال مدريد وربما في تاريخ كرة القدم بشكل عام تريد ان تكتب ميزة عن الفريق …لا يوجد …! ولاول مرة في تاريخ عالم كرة القدم تريد ان تكتب العيوب في الفريق وتعجز عن كتابتها …! نعم هذه حقيقة لقاء ريال مدريد امام الجار اتليتكو تريد ان تستعرض السلبيات الثغرات الهفوات استحاله تتمكن من كتابتها لانه لا يوجد فريق من الاساس

ربما يكون العنوان اقرب للجنون او حتى للسخرية من البعض … كيف تحكم على فريق بان موسمه منتهي قبل ان يبدأ الفريق حاليا في مرحلة تجريب واعداد ولقآت ودية … الفريق يحتاج لانسجام ويحتاج للعب اكثر كيف تحكم من ثالث لقاء … هذا تخلف عقلي ومن يقول ذلك لا يفقة شيء في كرة القدم …!

مع كامل التقدير والاحترام لكل من يتبنى هذا القول و يتقبل هذه الخسارة والمستويات الكارثية ولكل شخص لدية امل في هذا الفريق الموضوع بسيط جدا … زيدان لم يهبط من السماء قبل اسبوع او اسبوعين هو كان برفقتهم منذ 4 اشهر …؟! الفريق الذي تلقى 5 اهداف في الشوط الاول 90% هم لاعبين قدامى ولعبو تحت قيادة زيدان فقط هازارد هو الجديد وخرج الفريق بخماسية مذلة … كيف ستبرر الخماسية …؟!

يقول المثل الشعبي الدارج ” الظرب في الميت حرام ” لذلك لا توجد اي طاقة للنقد او تدوين الملاحظات وبكل اسف الفريق متوفى دماغيا الفريق بالكامل غير موجود … ومن يقول ان بداية الموسم سيكون مختلف هذا مجرد حلم وامنية … فالامنيه شيء والواقع شيء اخر ولعلنا نريد طرح مجموعة اسئلة واستفهامات لربما تعيد لنا التفكير في حقيقة هل فعلا الموسم انتهى ام هو مجرد حكم متسرع وهي على النحو التالي :

1- هل فريق بحجم ريال مدريد ومكانتة يتهاون مع لاعبين مثل فاسكيز وماريانو وايسكو وناتشو ليقررون هم مستقبلهم …؟!

2- هل فريق بحجم ريال مدريد وبعد كارثة صفرية الموسم الماضي لا يزال يتخيل ان لاعبي الوسط قادرين على اكمال الطريق هذا الموسم …؟!

3- هل فريق بحجم ريال مدريد تعزيزاته الدفاعية فقط مليتاو ويبقي الاسماء الكارثية تكمل الموسم القادم …؟!

4- هل فريق بحجم ريال مدريد لاعبية في الثلاث مواجهات الودية لا يمتلكون اي روح نهائيا ويتلقى دفاعه 12 هدف …؟!

5- هل فريق بحجم ريال مدريد وقيادة زيدان حتى اللحظة لا يعرف يتعامل مع الفرق التي تجيد الارتداد القوي والسريع …؟!

6- هل مدرب بحجم زيدان وطوال 4 اشهر لم يتمكن من ايجاد خطة محكمة للدفاع ومعالجة استقبال الاهداف …؟! تخيل موسم بالكامل وحتى اللحظة اي لاعب يتجه بسرعه لمرمى الريال ويسدد 90% ستكون هدف …!

7- هل مدرب بحجم زيدان لا يزال مقتنع في ايسكو ويتخلى عن لورينتي وهو لايعلم هل يستطيع كاسميرو اكمال الموسم بالكامل ام لا …؟!

8- تخيل ريال مدريد دفع 200 مليون في لاعبين ليسو اساسيين بل على مقاعد البدلاء ( ميندي ، مليتاو ، رودريقيز ،يوفيتش ) هازارد هو الوحيد الذي سيلعب اساسي …؟! اين هي الثورة … ام هي فقط ثورة صحفية لاسكات الجماهير …!

9- بالامس القريب وهنا في هاي كورة كتبنا ان مشكلة الريال يلعب باسلوب الضغط العالي ويتلقى اهداف عكسية وكل هجمات اتليتكو والاهداف كانت عكسية ومرتدات سريعه جدا … بمعنى اخر ان زيدان لم يستفدي اطلاقا من الفشل امام البايرن والارسنال … لم يعالج هذه المشكلة ولم يفكر حتى في علاجها .

10 – سؤال وجودي وللتاريخ … هل من المعقول الفريق الحالي والاسماء الحالي التي فشلت في موسم كامل وفشلت الان مع بداية الموسم برفقة زيدان هل ستبدأ الموسم بشكل جديد وعقلية جديدة …؟! بمعنى اخر هل الاعبين الحاليين الغائبين ذهنيا والمتشبعين والتائهين والبعيدين كل البعد عن مستوى لاعب كرة القدم هل سيصحى هذا اللاعب في صباح يوم 17 اغسطس القادم ويلعب امام سلتا فيغو بشكل مختلف ويقدم مستويات كبيرة فجأة وكانه تحول الى سبيدر مان …؟! سنة الحياة تقول لا … من المستحيل ان ياتي يوم ويتحول البغل الى فرس اصيل ويشارك في السباقات

بكل اختصار الصورة المبدئية للموسم القادم هي صفريه وزين الدين زيدان ربما سيغادر خلال شهرين اذا توالت الخسائر … نعم الفرق الاسبانية ستلعب بكثافة دفاعيه مهولة وفريقك الحالي عاجز عن التسجيل والاكثر من ذلك يتلقى اهداف عكسية … نعم هذا السيناريو المبدئي الذي سيحدث وبكل اسف لانه لا توجد ثورة حقيقية بل كذب وضحك ودجل .

هاي كورة