بعد مرور لقائين … ما هو الشكل المبدئي لريال مدريد…؟! وما هي البطولات المتاحه …؟!

خميس, 25/07/2019 - 14:11

الأستباق في صدور الاحكام هو فشل للشخص قبل ان يكون فشل في الحكم نفسة … وهنا لا يمكن ان نجزم قطعا بأن مستقبل ريال مدريد سيكون ممتاز وناجح او سيكون فاشل وبدون بطولات …! هذا الحديث حاليا غير صحيح اطلاقا ولكن من اجل ان نكشف عن المستقبل الكروي او المنافسة لهذا الفريق علينا ان نطرح قراءة للواقع بالارقام ومن خلالها تتضح للمشاهد بوادر وشكل الفريق .

دون اطاله او اسهاب في الحديث سنذكر ركيزتين اساسية اعتمد عليها زيدان في الشكل الجديد للفريق ومن خلالها سنترك لكم القرار وهي على النحو التالي :

1- اسلوب زيدان الذي يريد استخدامه في الموسم القادم واضح وصريح … وهو الضغط العالي على حامل الكرة وهو جيد جدا بل وناجح في الكثير من المواجهات ولكن يتوجب علينا الاجابة على الاسئلة التالية :

هل الاسماء المتواجه حاليا وتحديدا في وسط الملعب قادرة على تنفيذ هذا الاسلوب موسم كامل …؟! لان هذا الاسلوب بحاجة للاعبي خط وسط اعمارهم لا تتخطى الـ 25 عاما ومستواهم اللياقي مرتفع جدا … بالتالي هل الاسماء المتواجدة حاليا قادره ان تكمل الطريق مع زيدان هذا الموسم …؟!

هل خط الدفاع قادر على التخلص من الهجمات المرتدة والتي تجيدها الكثير من الفرق الاسبانيه وكذلك في دوري الابطال …؟! لان الكارثة في هذا الاسلوب هو الارتداد السريع ولو عدنا بالذاكرة لمواجهات الريال وبرشلونة الموسم الماضي لوجدنا ان مجمل اهداف البرسا كانت عبارة عن ظرب خط الدفاع بالهجمات العكسية السريعه وهذا مثال فقط في لقاء كان حاسم .

2- لا يوجد بوادر امل في التخلي عن كريم بن زيمة حيث سيكون حجر الاساس في الفريق الموسم القادم … وهذا المبدأ لدى زيدان ينتقل بنا الى سؤال مهم … هل انت كمشجع ستشاهد ريال مدريد في ظل وجود كريم بن زيمة يلعب بـ 11 لاعب كاملين ام بـ 10 لاعبين …؟! دعونا نكون صرحاء في الاجابة هل يعتبر الريال مكتمل الصفوف في ضل وجودة …؟!

سيكون من السخافة ومن قلة الحيلة اذا فتحنا ملف الفرنسي كريم في هذا الطرح لان موضوعه تخطى حدود اللا معقول … زيدان وبيريز يشاهدون شيء في هذا اللاعب لا يشاهده كل المخلوقات على وجه هذا الكوكب … بكل اختصار عند بداية اللقاء كل الجماهير من خلف الشاشات ومن في الملعب يشاهدون شيء مختلف تماما عن الذي يشاهده زيدان وبيريز … لذلك نتمنى من الاطباء ايجاد علاج ناجح لهذا الداء الذي يعاني منه كل الجمهور .

بالمختصر : حقبة زيدان الاولى لو تذكرنا قليلا كم كان يسجل رونالدو من اهداف في مختلف البطولات …! هذا يعني ان رونالدو كان لا يجعل جمهور الريال يشعر بخذلان كريم بن يزمة في المقدمة … الان الامر ليس مستحيل على السيد زيدان هو فقط بحاجه ليشرك لاعب حقيقي لا يريد الجمهور لاعب خارق وسوبر بل يريد لاعب يؤدي ادوار طبيعيه وسط الملعب على الاقل… حينها يمكن التفكير في المنافسة على لقب … خلاف هذا القول لا بوادر حقيقية في الموسم القادم .

هاي كورة