الشرطة تخلد يومها الوطني وتقوم بتدشينات هامة(صور)

أحد, 12/18/2016 - 14:35

أقامت الشرطة الوطنية  احتفالات ضخمة صباح اليوم في مباني مدرسة الشرطة بتفرغ زينة , وذلك بمناسبة عيدها الوطني , حيث كان الفريق محمد ولد مكت المدير العم للأمن الوطني صحبة وزيري الداخلية والعدل على رأس الحضور , حيث ألقى المدير العام كلمة عبر فيها عن شكره للحضور.

وتناول الدور الايجابي الذي تقوم به وحدات الشرطة الوطنية بمختلف تخصصاتها في حفظ النظام وتأمين المواطنين في أمنهم وأعراضهم واموالهم

 

يذكر أن الحفل حضرته قيادات الاركان، ورئيس المحمكة العليا  ووكلاء الجمهورية في ولايات نواكشوط، وقد استهل بتحية رفع العلم الوطني على انغام تمارين وحركات عسكرية قام بها فصيل من الشرطة، قبل أن يلقى المدير العام  للأمن الوطني الفريق محمد ولد مكت كلمته الهامة التي جاء من ضمنها :

 ( إن هذا اليوم يأتي في ظروف اقليمية ودولية يطبعها العنف وعدم الاستقرار بسب الإرهاب والجريمة المنظمة.

وبتوجيهات سامية من رئيس الجمهورية قطعت الحكومة استراتيجية أمنية متكاملة للوقاية من هذه المخاطر والتصدي لها فأصبحت بلادنا تنعم بالأمن والاستقرار وفي هذا الإطار ظلت الشرطة الوطنية شريكا فاعلا في جميع أطراف العملية الأمنية، مبينا أن قطاع الشرطة شهد زيادة وتوسعا في جميع المجالات المرتبطة بالموارد البشرية والمعدات والبنية التحتية حيث اكتمل تكوين 200 وكيل شرطة وبدأ اكتتاب 35 إطارا و500 وكيل وتم تزويد جميع الإدارت الجهوية بسيارات رباعية الدفع بالإضافة خلق بنى تحتية متنوعة.

كما تم تفعيل خدمات "صندوق الشرطي" الذي أصبح يلبي طلبات الأفراد الراغبين في قروض ميسرة وبشروط مريحة).

 وقد عرفت هذه التظاهرة ألوانا شعرية ومنوعات مجدت الشرطة الوطنية وأشادت بدورها.

كما قدمت شبكة الطفولة الصغرى هدية رمزية لمدير الأمن بولاية لعصابه تقديرا له على جهوده في حماية المواطنين وعلاقاته الحسنة بكافة الناس.

وفي الأخير  ألقى وزير الداخلية خطابا ثمن فيه الدور الذي لعبه قطاع الشرطة دعاهم فيه إلى المحافظة على الامن، وقد تم في الأخير افتتاح مسجد الشرطة.

وبعد نهاية الحفل الذي أقيم في المدرسة , أشرف المدير العام للامن الوطني رفقة الوزراء والقادة الامنيين على القيام بعدة تدشينات من بينها :

 ـ تدشين مسجد تابع للشرطة

ـ مقر لشرطة مكافحة الاهاب

ـ مفوضية القصر

ـ مفوضية للشرطة في الدار البيضاء