ختام الحملة الرئاسية بالطينطان يكشف صعود ابرز المنتخبين (صور)

جمعة, 21/06/2019 - 20:08

أُسدلَ السّتار منتصف ليلة البارحة في مقاطعة الطينطان على ختام الحملة الدعائية الممهدة لإستحقاق 22يونيو في ولاية الحوض الغربي .

الحملة الإنتخابية الأخيرة على مستوى ولاية الحوض الغربي ومقاطعتي لعيون والطينطان على وجه التحديد كشفت عن أدوار سياسية كبيرة وقواعد شعبية عريضة لأحد أبرز أوجه الساحة السياسة فاعلية ونشاطا هو : النائب عن مقاطعة لعيون الدكتور عمار ولد أحمد سعيد حيث إتفقَ أغلبُ المراقبين والمتتبعين للشأن السياسي في المقاطعتين على محورية دور الرّجُل في مُختلفِ النشاطات السياسية و الدعائية والتعبوية والتحسيسية طيلة أيام الحملة الرئاسية الحالية .

فقد بدأت إستعداداتُ النائب عمار حسب أحد أعضاء الوفد المُرافقِ له بالإجتماع  التمهيدي الكبير الذي عقدهُ بمنزله في نواكشوط ، قبلَ التوجه إلى مدينة لعيون ودخولها في مسيرة كبيرة من عشرات السيارات.

مقاطعة لعيون شهدت بوصول النائب عمار ولد أحمد سعيد حركيةً ونشاطاً سياسيا لاحظهُ الجميع حيثُ عقدَ في لعيون أحد أكبر الإجتماعات في تاريخ المقاطعة حضره أغلبُ الأطر والوجهاء والفاعلين في المقاطعة .

هذا الإجتماع ألقى بظلالهِ على زيارة غزواني و المهرجان الحاشد الذي كانت بصمة النائب عمار جليّةً فيه من خلال كم حضور أنصارهِ  الذي أوضحته بشكل أكثر الصوّر المكبرة واللافتات المعبّرة عن تمسُّك أنصار الرّجُل بمرشح الإجماع محمد ولد الغزواني.

الطينطان كان هو الآخر على موعد مع النائب عمار في لقاء جديد مع الحلفاء والأنصار والقواعد الشعبية في المقاطعة التي أقام بها إجتماعا كبيراً في منزله بالمقاطعة أعاد فيه أكبرُ الأحلافِ السياسية في مقاطعة الطينطان الثقة في النائب عمار ولد أحمد سعيد وأكّد إنسجامهُ مع خياره دعما ومؤازرة للمرشح غزواني .

جهودُ النائب عمار ولد احمد سعيد قادته إلى منطقة أنيور حيث نجحَ في كسب ودِّ ودعم الشيخ محمد ولد شيخنَ حماه الله للمرشح محمد ولد الشيخ محمد أحمد الغزواني.

النائب عمار توجه لاحقا إلى تجمعّات تابعة لبلدية حاسي ولد أحمد بشنه لينجَ في إستقطابِ جماعات ظلّت مستعصية طيلةَ فترة طويلة من الزمن .

عودَةُ النائب عمار ولد أحمد سعيد من جولته في البلديات والقرى زامنت قُربَ إنتهاء الحملة ليقودَ مع بعض تجّار لعيون مبادرةً لتسوية إلتزاماتٍ ماديةٍ للمخيمات الدّاعمة لحملة المرشح محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني ، في وقت أختفت فيه أغلبُ الأوجه السياسية عن الأنظار حسبَ تصريح لإحدى السيدات المستفيدات .