السفارة الامريكية بنواكشوط تعلن عن اجراءات جديدة لطالبي التأشرة

جمعة, 07/06/2019 - 14:28

أعلنت السفارة الأمريكية في موريتانيا اليوم (الجمعة)، أنه تم إدراج  حسابات وسائل التواصل الاجتماعي ضمن الشروط لطالبي تأشيرة دخول الولايات المتحدة.
وقالت السفارة في بيان نشرته على صفحتها في الفيسبوك إن القرار الصادر عن وزارة الخارجية الأمريكية بدأ سريانه اعتبارا من 31 مايو المنصرم.
وأوضحت أن المعلومات التي يجب أن يقدمها طالب التأشيرة يجب أن تتضمن الاسم الذي يستخدمه على “فيسبوك، وتويتر و انستاغرام”.
اعتبارًا من 31 مايو ، قامت وزارة الخارجية الأمريكية بتحديث استمارات طلب تأشيرة الهجرة وغير الهجرة وذلك لطلب معلومات إضافية، بما في ذلك طلب معلومات عن وسائل التواصل الاجتماعي. "المعرّف" لوسائل التواصل الاجتماعي هو أي اسم يستخدمه الفرد على منصات وسائل التواصل الاجتماعي بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر ، فيسبوك، أ توتر و أنستاقرام. و تسرد نماذج أستمارة طلب التأشيرة المحدثة الخاصة بنا منصات وسائل التواصل الاجتماعي المحددة التي يتم طلبها. لقد كنا نطلب من جميع طالبي التأشيرة ب...
وأشارت إلى  أن إضافة هذه الشروط إلى شروط أخرى يدخل في إطار حماية الأمن القومي للولايات المتحدة الأمريكية، كما تعزز من عملية التحري للمتقدمين و التأكد من هويتهم.
وقالت إن كل مسافر أو مهاجر للولايات المتحدة الأمريكية يخضع لفحص أمني مكثف، مشددة على أنهم يعملون باستمرار على إيجاد آليات لتحسين عملية الفحص لحملية المواطنين الأمركيين.
وأكدت السفارة على أن الولايات  المتحدة تدعم السفر المشروع إليها.