المرشح ولد الغزواني يحظى باستقبال حاشد بامرج

ثلاثاء, 09/04/2019 - 21:36

شكلت المحطة الثالثة للمرشح محمد ولد الغزوانى فى الحوض الشرقى أبرز محطات الزيارة التى يقوم بها حاليا وزير الدفاع السابق لعدد من مدن الداخل، منذ إعلانه الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة فى يونيو 2019.
 مقاطعة أمرج ذات الكثافة السكانية، تعتبر أبرز خزان انتخابى بموريتانيا، ومسقط رأس رئيس الحزب الحاكم فى الوقت الراهن الوزير سيدنا عالى ولد محمد خونه، والمقاطعة التى أختير منها أبرز وزير أول منذ العملية الديمقراطية الشيخ العافية ولد محمد خونه، كانت جاهزة لاستقبال المرشح محمد ولد الغزوانى، باتفاق مجمل الأطراف السياسية المشكلة للخريطة المحلية مع تفاوت فى الحضور والأحجام، فرضته موازين القوى داخل الساحة المحلية، وتجربة صراع، لم تغيير موازين القوى ولم تمنح أصحابها ماكانوا يصبون إليه من الحضور والتأثير، فقرروا تجاوز مرحلة سبتمبر 2018 والتوجه إلى الانتخابات الرئاسية بمقاطعة خالية من الصراع كما يقول أبرز سياسييها.
 لم يحضر الوزير سيدنا عالى ولد محمد خونه مهرجان المرشح، بحكم منصبه الوزارى، وانشغاله بتسيير أبرز الأحزاب السياسية داخل البلد ( حزب الاتحاد من أجل الجمهورية) ، لكن النائب "الفضيل ولد سيداتى" تولى تسيير الأمور خلفا له مع أبرز رموز الحلف الذى يوصف محليا بأكبر ائتلاف سياسى بمقاطعة أمرج، بحكم سيطرته على أثنين من نواب المقاطعة فى انتخابات سبتمبر 2019، وتوليه تسيير الحزب الحاكم بالمقاطعة، بحكم فوزه بالقسم وفروع الحزب الثلاثة.
 يميل النائب الفضيل ولد سيداتى – كما يقول أنصاره- إلى التوارى عن الإعلام، وتسيير المرحلة بشكل سلسل. ويدرك النائب القادم من عالم "التيكنوقراط" إلى فضاء السياسية ، أن حلفا بحجم " حلف الوزير سيدنا عالى ولد محمد خونه" ، فى مقاطعة بحجم مقاطعة "أمرج" يحتاج إلى قدر من التدبير والرزانة. لكنه واثق من مستقبل الحلف الذى أسسه الوزير ولايزال يرعاه ، معتمدا على نخبة من الشباب المتحمسين للعملية السياسية، وبعض رموز الحلف البارزين،ممن تولوا مناصب انتخابية خلال الفترة الماضية ( السيناتور محمد الأمين ولد أكيه/ و/ النائب الحالى عن حزب الكرامة سيدى محمد ولد الطالب)، وعمد المجالس المحلية، وبعض الأطر الذين عايشوا التجربة خلال العشرية الأخيرة.
 زيارة المرشح محمد ولد الغزوانى كانت فرصة – كما يقول بعض رموز المنطقة- لتجاوز الحساسيات التقليدية، لقد تم تشكيل لجنة مشتركة من نواب المقاطعة الثلاثة / الفضيل ولد سيداتى/سيدى محمد ولد الطالب أعل/  ومدير ميناء نواذيبو حمديت ولد الشين، ومدير شركة السكر محمد تقي الله، والمدير المساعد لميناء نواكشوط وعمد المجالس المحلية لتسيير الزيارة.
 يقول المرشح محمد ولد الغزوانى خلال زيارته للمقاطعة مساء الثلاثاء 09/04/2019 إنه جد مسرور بحجم التوافق الحاصل بين مكوناته المقاطعة، ويتطلع إلى ترجمة الحشود الكبيرة فى تصويت يوم الاقتراع، لضمان تسيير المرحلة القادمة بشكل يضمن وحدة البلد واستقرار الشعب وتأمينه من كل المخاطر.