حتى بعد الطلاق.. "جيف بيزوس" لا يزال الرجل الأغنى فى العالم

اثنين, 08/04/2019 - 07:03

كشف تقرير حديث من موقع "بيزنس إنسايدر" البريطانى أن الطلاق الأغلى فى العالم بين جيف وماكينزى بيزوس لم يؤثر على مكانة مؤسس شركة "أمازون" جيف بيزوس كأغنى رجل فى العالم.

وأصدر الزوجان بيانات منفصلة الأسبوع الماضى أعلنا فيها أنهما أنهيا عملية حل زواجهما الذى استمر 25 عامًا، وكجزء من اتفاقية الطلاق قالت ماكينزى بيزوس إنها ستمنح جيف بيزوس 75٪ من أسهم أمازون التى يملكانها، وكذلك جميع مصالحها فى واشنطن بوست.

ووفقا للتقارير فإن حصة "ماكينزى بيزوس" البالغة 25٪ فى أمازون كافية لتصبح واحدة من أغنى النساء فى العالم، وتبلغ ثروتها الصافية حوالى 35.7 مليار دولار بسعر سهم أمازون الحالى.

ومع ذلك فإن قائمة المليارديرات ليست مكانًا جديدًا لزوجها السابق، جيف بيزوس، إذ حصل مؤسس الأمازون والمدير التنفيذى على لقب أغنى شخص منذ تجاوزه بيل جيتس فى أكتوبر 2017، وظل بيزوس يبنى ثروته بثبات منذ ذلك الحين، وبلغ صافى ثروته وفقا لمليارديرات فوربس 131 مليار دولار.

ولكن مع تسوية الطلاق ستمنحه حصته البالغة 75٪ ما يقرب من 59.1 مليون سهم فى أمازون، وبناءً على أسعار السوق الحالية تبلغ حصة "بيزوس" بعد الطلاق حوالى 107.4 مليار دولار.

اليوم السابع