ائتلاف جديد للمعارضة بعد عنهيار التحالف القديم

سبت, 06/04/2019 - 12:33

شكّلت ثلاثة أحزاب معارضة تحالفا جديدا باسم ائتلاف قوى التغيير الديمقراطي. التحالف الجديد تجمع حول ترشح زعيم حزب اتحاد قوى التقدم محمد ولد مولود الذي يرأس في نفس الوقت المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة. يضم التحالف الجديد أحزاب تكتل القوى الديمقراطية واتحاد قوى التقدم والاتحاد الوطني من أجل التناوب الديمقراطي.
أعلن عن هذا التحالف الجديد في مؤتمر صحفي بمقر تكتل القوى الديمقراطية وأعلن عنه الأمين الدائم للتكتل الإمام أحمد ولد محمدو، الذي قال: هؤلاء النساء والرجال يعتقدون أن الرئيس محمد ولد مولود قادر على خوض هذه المعركة.
المرشح ولد مولود أشاد بالكفاح السياسي من أجل التغيير الذي يقوم به أعضاء الائتلاف منذ ما يقرب من 30 عامًا، قائلا: "من الواضح أننا يمكن أن نثق في هذه القوة أيضًا لأنها هي التي تحمل مشروع التغيير الديمقراطي في موريتانيا منذ 27 عامًا."
هذا الائتلاف الجديد ينسف تنسيقًا آخر للمعارضة وهو التحالف الانتخابي للمعارضة الديمقراطية الذي تأسس في يوليو الماضي، وقد أضعفه عدم وجود إجماع حول مرشح موحد للمعارضة لينقسم إلى مجموعتين: إحداها يقودها الإسلاميون في تواصل وتدعم رئيس الوزراء السابق سيدي ولد بوبكر بينما يقود المجموعة الأخرى تكتل القوى الديمقراطية بقيادة محمد ولد مولود.
ترجمة الصحراء