الرئيس ولد عبد العزيز يشرف على توزيع جوائز العلوم

أربعاء, 03/04/2019 - 12:36

أشرف الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الأربعاء 03 \ 04 \ 2019، على النسخة الثالثة من توزيع "جائزة رئيس الجمهورية للعلوم"، للتلاميذ المتفوقين في المسابقات الوطنية أولمبياد ورالي العلوم.
وتم استحداث هذه الجائزة سنة ٢٠١٧ بمرسوم من مجلس الوزراء في اطار جهود السلطات العمومية للرفع من مستوى التعليم، سبيلا لخلق اطر شابة مؤهلة تستجيب لحاجة سوق العمل وتعيد الاعتبار للقطاع وتعزز اسهاماته في جهود التنمية.
وعبرت التلميذة بثينة المختار من ثانوية الامتياز ١ لكصر المتحدثة باسم الفائزين عن امتنانها لرئيس الجمهورية على تخصيصه جائزة سنوية للعلوم وإعطائه الاهتمام اللازم للتربية والتعليم مما يعكس بجلاء قناعته الراسخة بان ابرز ثروة ينبغي المحافظة عليها وحمايتها هي العقل البشري مبرزة أن انشاء هذه الجائزة هو أصدق دليل على إرادة فخامته ان التعليم وخصوصا العلمي هو الوسيلة الأمثل لإعداد و تكوين وتجهيز الأجيال المتعاقبة لتحقيق التنمية الشاملة.
وقال المتحدث باسم أساتذة المواد العلمية محفوظ محمد عمو إن هذه المسابقة تمثل معلما بارزا على طريق التطور العلمي في البلد، شاكرا رئيس الجمهورية على تخصيص هذه الجائزة تشجيعا للمتفوقين في المواد العلمية وتحفيزا للتلاميذ في جو مثمر بين التلاميذ على امتداد التراب الوطني .
وأشاد بمستوى المهنية والشفافية والعدالة التي اكتنفت جميع مراحل تنظيم المسابقات.