سنغافورة تخطط لإصدار قانون لمواجهة الأخبار المزيفة

ثلاثاء, 02/04/2019 - 06:55

تتبع سنغافورة خطوات شقيقاتها من دول جنوب شرق آسيا تجاه اتخاذ القرارات القانونية لمواجهة الأخبار المزيفة. ووفقا لما ذكره موقع "engadget" التكنولوجى سيسمح التشريع الجديد للحكومة بخفض المحتوى الذى ينتهك القواعد الجديدة، وسوف يجبر القانون مواقع الويب على نشر التصحيحات أو التحذيرات على الأخبار المزيفة.

وتعد مواقع الأخبار الرقمية ووسائل الإعلام الاجتماعية بمثابة المصادر الرئيسية للأخبار فى سنغافورة، وفقًا لتقرير مشترك صدر عام 2018 عن معهد رويترز وجامعة أكسفورد، وذلك مع وصول ثلاثة أرباع سكانها البالغ عددهم 5.6 مليون نسمة إلى الأخبار عبر الهواتف الذكية، من خلال مواقع التواصل الاجتماعى.

وكان قد وصف جانيل بوثوشيرى، وزير الدولة الأول لشئون النقل والاتصالات والمعلومات، المعلومات الخاطئة عبر الإنترنت بأنها تهديد للأمن القومى. 

بينما اكتسبت سنغافورة سمعة باعتبارها مركزًا مزدهرًا للتكنولوجيا الذكية، إلا أن حملة الإنترنت التى استمرت لعقود  حدت من الابتكار عبر الإنترنت وحرية التعبير، وتمتلك سنغافورة بالفعل إطارًا واسعًا من اللوائح للوسائط التى تتطلب من الناشرين المطبوعين والإذاعيين والرقميين التقدم بطلب للحصول على تراخيص التشغيل من الهيئات التنظيمية ذات الصلة.

اليوم السابع