نخب البراكنة تعلن دعمها للمرشح ولد الغزواني/ صور

سبت, 23/03/2019 - 21:45

‎أعلنت منسقية نخب البراكنة في تظاهرة كبيرة نظمتها مساء اليوم السبت 23 مارس 2019م بفندق الخاطر بنواكشوط دعمها لمرشح رئاسيات يونيو 2019م محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني ، واستعدادها لخدمة مشروعه الذي يتبناه .

‎وأضافت اللجنة في بيان قرأه رئيسها الدكتور محمد عبد الجليل ولد المصطفى إنها تضع تحت تصرف المرشح مجموعة طاقات " بكفاءتها ، وعمق طرحها ، وقوتها الاقتراحية ، وتواجدها الميداني " من أجل الاستفادة منها في وضع البرامج ، والخطط ، والتعبئة للمشروع وشرح خطوطه العريضة ، ثم الدخول في العملية الانتخابية ، تعبئة ، وتحسيسا وشرحا ، وتوضيحا ، وتكوينا على العملية بكل جوانبها .

‎وأكد ولد عبد الجليل ابتعاد المنسقية عن التخندق أو الانضمام أو التبعية لأي طرف من الأطراف السياسية الموجودة محليا ، مع انفتاحها المطلق على أي شراكة تسعى جادة لتحقيق الهدف الرئيسي .

‎واستعرض رئيس المنسقية في بيانه لدوافع هذا الدعم مبينا أنه جاء إيمانا بأهمية هذه اللحظة من تاريخ وطننا الحبيب ، واستشعارا بتحمل المسؤولية الملقاة على عواتقهم كنخب شبابية جادة متحمسة ومتسلحة بالمعارف ، واستجابة لنداء الوطن في هذه اللحظة الفارقة من تاريخه ، وتفاعلا مع الخطاب القيم والرؤية الثاقبة في إعلان الترشح يوم السسبت 1 مارس 2019م بملعب شيخا ولد بيديه بلكصر ، وتثمينا للأهمية التي أولاها المرشح في خطابه للشباب والنساء ، والفئات المهمشة ، وانفتاحه على القوى الحية في البلد ، وبناء على كل هذه الحيثيات قررت نخب البراكنة الشابة دعم المرشح ولد الغزواني .

‎وأشار رئيس المنسقية إلى ما تمثله البراكنة باعتبارها خريطة مصغرة للوطن ، حيث تتعانق فيها الشرائح وفئات المجتمع ، مكونة لوحة من الانسجام والتالف والمحبة قل نظيرها .

‎بعد البيان الرسمي وترجمته من قبل أبو الامين جينك تعاقب عدد من أعضاء مكتب المنسقية على المنصة كانت من بينهم مسؤولة الاعلام بالمنسقية الحجة بنت امحيحم التي أشادت بالإنجازات التي تحققت في العشرية الأخيرة ، وثمنت قدرة وكفاءة المرشح غزواني ، معلنة أن تظاهرة المنسقية تعتبر إعلان بداية لنشاطاتها في دعم مشروع المرشح ، وهي مناسبة لتأكيد انفتاح المنسقية على جميع الشباب والنخب وفتحها ذراعيها له .

‎هذا وقد شهدت التظاهرة حضورا كبيرا عكس خصوصية ولاية البراكنة في تعدد أعراقها وألوانها وثقافتها وانسجام الجميع تحت خيمة الأم الجامعة .

‎نشير في الأخير إلى أن مكتب منسقية نخب البراكنة يتكون من :

‎الدكتور محمد عبد الجليل ولد المصطفى رئيسا

‎با ممادو ممادو مسؤول الشؤون السياسية

‎ءابو ألمين جينغ الامين العام

‎الحجة بنت امحيحم مسؤولة الإعلام

‎هاوا انكيديا / مسؤولة النساء

‎ــ أم الخيري بنت اسعيد مسؤولة العمليات الانتخابية

‎ــ خديجة ديا مسؤولة المالية

‎جوب عالين ــ مسؤول التنظيم
ضم الحضور عدة شخصيات سياسية واعلامية وفاعليين سياسيين كما كان لحضور والدة المرشح وأخته الأثر البالغ في نفوس المكتب التنفيذي للمنسقي.