واتس آب: نحاول قدر الإمكان منع إساءة التطبيق ونكافح للحفاظ عليه

جمعة, 08/02/2019 - 07:41

اتخذت شركة فيس بوك المالكة لواتس آب، عددا من التدابير لمواجهة الأخبار الكاذبة وإساءة استخدام خدمتها المجانية، من أجل الحفاظ على سلامة مستخدمى التطبيق.

وقالت واتس آب أمس الخميس: "فى حين أن هناك العديد من الجهات الفاعلة التى تحاول إساءة استخدام الخدمة المجانية التى نقدمها، فإننا نعمل باستمرار على تعزيز عملياتنا لمكافحتها، فيمكننا اكتشاف العديد من الحسابات وحظرها قبل التسجيل، ومنعها من إرسال رسالة واحدة".

ووفقا لموقع "تك كرانش" الأمريكى، دشن واتس اب غرفة عمليات له فى الهند، التى عانت من استغلال تطبيق واتس آب فى نشر الأخبار الكاذبة، والتى يعمل بها فريق محلى يمكنه تطوير العلاقات مع المجتمع المدنى والاستجابة للحكومة فى الوقت المناسب، إضافة إلى الدور الذى يمكن أن يقوم به لدرع انتشار الاخبار المزيفة عن طريق التطبيق

وقال واتس آب : "سيضم هذا الفريق فرقًا قانونية وسياسية وأخرى تجارية يمكن أن تعمل مع شركائنا الهنود حول الأهداف المشتركة، مثل زيادة الإدماج المالى ومحو الأمية الرقمية فى جميع أنحاء الهند".

والجدير بالذكر أن واتس اب أعلن بأنه يقوم شهريا بحذف ما يقرب من 2 مليون حساب شهريا، باعتماده على نظام التعلم الآلى، الذى يمكنه حظر 20% من الحسابات المثيرة للمشاكل بشكل فورى.

اليوم السابع