الاتحاد للطيران ترفع دعوى قضائية ضد "إير برلين"

خميس, 24/01/2019 - 05:52

رفعت شركة "الاتحاد للطيران"، الأربعاء، دعوى قضائية أمام محكمة لندن العليا، ردا على الدعوى القضائية المرفوعة ضدها في برلين من جانب الحارس القضائي لإدارة إعسار "إير برلين".

وقال بيان لـ "الاتحاد للطيران": "إنها تسعى للحصول على قرار (إخلاء مسؤولية) من المحكمة الإنجليزية باعتبارها الجهة القضائية المختصة حصرا بالنظر في المنازعة"، وفق ما نقلت وكالة الانباء الاماراتية"وام".

ووفقا للإعلان الصادر عن محكمة برلين الإقليمية في يوم 14 ديسمبر 2018، فإن الحارس القضائي لإدارة إعسار "إير برلين" تقدم بطلب للحصول على تعويض من "الاتحاد للطيران" بحجة إخلالها بالخطاب المرسل منها إلى "إير برلين" والمؤرخ في أبريل 2017.

وأكدت الاتحاد للطيران أن القضية تفتقر إلى صحة الوقائع، وأنها يجب أن تخضع للاختصاص القضائي في المحاكم الانكليزية بموجب اتفاق مسبق بين الطرفين.

 وينص القانون الأوروبي على اختصاص المحاكم الإنجليزية بنظر المنازعة، لذا يجب رفض الدعوى أمام محاكم برلين.

وأكد متحدث باسم الاتحاد للطيران، أن القضية المرفوعة من الحارس القضائي لإدارة إعسار "إير برلين"،  تفتقر إلى الأساس القانوني، مضيفا: "نحن واثقون بأننا سنفوز في الدعوى".

وأشار إلى أن قيام "إير برلين" برفع قضية في محاكم برلين يخالف اتفاقية الاختصاص القضائي المبرمة بين الطرفين، التي تنص على ضرورة نظر الدعوى حصرا أمام المحاكم الإنجليزية.

وبيّن أن الاتحاد للطيران ضخت استثماراتها الأولية في شركة "إير برلين" بصفة الطرف الثاني شركة عامة في المملكة المتحدة، لذلك يجب أن تخضع العلاقة بين الشركتين للقانون الإنجليزي وتقع ضمن اختصاص المحاكم الإنجليزية.

نيوز