جوجل تحذف سؤال "هل اليهود شياطين؟" من نتائج البحث

ثلاثاء, 12/06/2016 - 13:35

كشف موقع "ibtimes" البريطانى فى تقرير إزالة جوجل لاقتراح "اليهود شياطين" من ميزة الإكمال التلقائى على محرك البحث التابع لها، بعد تعرضها للانتقاد وتسليط بعض التقارير الإعلامية الضوء على هذا الاقتراح.

تقترح ميزة الإكمال التلقائى مصطلحات البحث المشتركة بعد إدخال المستخدم كلمة أو أكثر من الكلمات فى مربع البحث على الموقع أو حتى شريط العنوان فى حالة تعيين المستخدم لجوجل كروم كمتصفح افتراضى، فى محاولة لتسهيل الأمر عيله بدلا من كتابة الجملة كاملة.

وأبرز مقال "كيف اليمينيين المتقدمة قادرة على كسر الطريقة التى تعمل بها خوارزميات بحث اقتراحات"، ومحاولة إظهار هذه المصطلحات فى أعلى النتائج، فعندما يضغط شخص على اقتراح " اليهود شياطين، والذى يعتبره محرك جوجل سؤال، تظهر النتائج فى شكل مقالات ومدونات فى الغالب مضادة لليهودى، وكان أحد هذه الاقتراحات وفقا للتقرير هى "أفضل 10 أسباب رئيسية وراء كره الناس لليهود".

وقال متحدث باسم جوجل "اتخذنا إجراءات فى غضون ساعات بعد إخطارنا يوم الجمعة عن نتائج الإكمال التلقائى، فنتائج البحث لدينا هى انعكاس للمحتوى عبر الويب، وهذا يعنى أن بعض الاقتراحات غير اللائقة فى بعض الأحيان  والخاصة بموضوع حساس على الإنترنت يمكن أن تؤثر على ما يظهر فى النتائج، لكن هذه النتائج لا تعكس آراء جوجل أو معتقداتها كشركة، فنحن نقدر بشدة تنوع وجهات النظر والأفكار والثقافات ".