ولد محم: الحكومة لن تتسامح مع مروجي الكراهية (فيديو)

ثلاثاء, 01/01/2019 - 00:33

قال وزير الثقافة والإعلام الناطق الرسمى باسم الحكومة سيدى محمد ولد محم إن الصحفيين والمدونين والكتاب هم صناع الرأي والمكلفين بتشكيل العقول وإدارة المشترك بين كل أبناء البلد الواحد، والتاريخ يلزمهم بلعب الدور الأبرز فى الحفاظ على الوحدة الداخلية والتضامن من أجل استقرار المجتمع والدولة.
وقال ولد محم فى جلسة ضمت أغلب الصحفيين والمدونين بموريتانيا مساء الأثنين 31 دجمبر 2018 إن الهدف من الإجتماع هو التفاعل مع صناع الرأي بموريتانيا، من مدونين وصحفيين وكتاب.
وأعتبر ولد محم أن القضايا التى تشغل البال يجب أن تكون محل تداول بين القطاعات الحكومية والمدونين والكتاب بحكم الدور الذى يلعبونه والمكانة التى يحظون بها.
وقال الوزير  إن حرية التعبير لاتراجع عنها، والحرية مضمونة لكل صحفي، لكن مكانة البلد واستقراره وتلاحم مكوناته الإجتماعية يجب أن تظل فوق أي اعتبار.
وقال ولد محم إن الذين يتاجرون بالعبودية وكل المظالم الأخرى لم يسجل التاريخ أن تطوع أحدهم بتدريس ساعة أو حفر بئر أو بناء مدرسة أو توزيع سلة غذاء، لكن لديهم القدرة على إثارة المشاكل والمتاجرة بها، مؤكدا أن الدولة لن تتسامح مع أي محاولة لزعزعة الإستقرار أو استغلال مظالم البعض أو مطالبه لتقويض الإستقرار والتلاعب بمستقبل البلد وأمن سكانه.