واحد من بين هذه الاسماء الثلاثة سيكون الرئيس القادم

ثلاثاء, 18/12/2018 - 11:22

تأكد اليوم ,من خلال المشهد السياسي أن الرئيس القادم سيكون واحدا من بين الثلاثة رجال الأقوى والأكثر جدارة في الساحة السياسية، فمن سيكون مرشح النظام لرئاسيات 2019.؟

الثلاثة هم رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز ووزير الدفاع الفريق محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني، والعقيد الشيخ ولد بايه، وقد تأكد أن ما عدا هؤلاء الثلاثة مجرد إشاعات لا أصل له.

أما بالنسبة لرئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز فقد سبق له وأن صرح عدة مرات بعدم النية لترشحه للرئاسيات المقبلة مضيفا أن نظامه باق ومستمر وأنه سيظل في المشهد السياسي.

ـ أما عن العقيد الشيخ ولد بايه فقد تم اختياره رئيسا للبرلمان، وهو منصب الرجل الثاني في الدولة، وهو الأمر الذي يبعده من الترشح للرئاسيات المقبلة.

ـ ويبقى الفريق محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني وزير الدفاع الحالي المرشح الأقوى بين الثلاثة للرئاسيات المقبلة لعدة اعتبارات وأسباب موضوعية، فهو أقرب الأقربين لولد عبد العزيز ورفيقه في الخدمة العسكرية ورفيقه في انقلاب 2005، ومحل ثقته في اللحظة الحالية، وأصبح اختياره شبه مؤكد من طرف رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز كمرشح وحيد عن الحزب الحاكم صاحب الاغلبية في البرلمان.

وعلى الذين يبحثون دائما عن الرئيس المقبل ليقفوا ببابه فعليهم أن يقصدوا ولد الغزواني ويبدءوا في التقرب منه والتودد إليه من الآن.

 

 

آتلانتيك ميديا بتصرف