في وداع دوري الابطال … من برأيك سيكون بطل هذه النسخه …؟!

أربعاء, 12/12/2018 - 07:12

هذا اليوم سيكون الاخير لمرحلة المجموعات في دوري ابطال اوروبا وكذلك اخر يوم في هذه النسخه من عام ٢٠١٨ لتبدأ المراحل الاقصائية في العام القادم .

الفرق المتأهلة بشكل تقريبي شبه واضحة سواء لمن حسم الامور يوم امس وتحديدا ليفربول وباريس او من سيحسمها هذا المساء من باقي الفرق .

بشكل مباشر ومختصر هذا العام وهذه النسخة مختلفة تماما عن السنوات الماضية لسبب بسيط جدا وهو ان كل الفرق المشاركة تريد كسر هيمنة الريال على هذه البطولة وبالتالي الامور فيها الكثير من التشنج الفكري والعصبي لدى الفرق المنافسة … وهنا سنعرض لكم رأي خاص للفرق المرشحة وهو قابل للصواب او الخطأ ليس بالضرورة ان يكون صحيح .

١- ريال مدريد : هو بطل الثلاث نسخ الماضية ولكن الفريق في هذا الموسم يعاني فنيا وبدنيا حتى اللحظة … سيكون من الصعب علية الفوز بها مجددا الا اذا تدهور مستوى الفرق الاخرى في هذه البطولة … هذا ليس تهكم على قوة الريال وشخصيته ولكن بشكل عقلاني الفريق هذا الموسم غير جاهز لان العناصر الموجودة اما ان تكون استهلكت او عناصر شابه لا تملك الخبرة .

٢- برشلونة : يعتبر مرشح ولكن المشكلة الرئيسية ان الفريق  بعد خروج تشافي وانيستا افتقد الشخصية الاوروبية في المراحل الحاسمة … برشلونة يبدع في المجموعات ولكن في المراحل الاقصائية يرتكب كوارث ويغادر بسببها .

٣- بايرن ميونخ : هذا الموسم الفرق فنيا في مراحل حرجة جدا والكثير من العناصر استنفذت تماما ولا يوجد بدلاء جيدين …. بايرن بعيد تماما عن هذه النسخة 

٤- باريس: الفريق من حيث العناصر قوي جدا ولكن الخبرة والممارسة غير موجودة لديهم حتى الان.

٥- مانشستر سيتي : هو الاخر فنيا ممتاز جدا والمدرب غني عن التعريف ولكن السيتي في المراحل الاقصائية يستنزف بسبب ضغط  الدوري الانجليزي .

٦- ليفربول: ربما الكل شاهد ليفربول يعاني في المجموعات ولكن الحل بيد المدرب علية ان يختار اما التركيز علي الابطال او الدوري الانجليزي من الصعب ان يجمع بين الاثنين … سيكون مرشح اذا ركز على الابطال ولم يواجة الريال او برشلونة في النهائي .

٧- مانشستر يونايتد : فريق غامض جدا لا يمكن ان تتنبأ ماذا سيفعل هذا الموسم مورينيو سيكون مرشح ولكن بشكل اقل لانه غير مطالب بتحقيق الدوري الانجليزي هذا الموسم وسيركز تماما علي الابطال .

٨- اليوفي : ربما يكون هو الفريق الاوفر والاكثر حظا هذا الموسم لتحقيق البطولة … اليوفي في هذه النسخه جاهز تماما لكسبها … وبدون مبالغه عندما نكتب ريال مدريد وبرشلونة لا يمكن ان تتخطاهم في النهائي فهذه حقيقة ارقام هاذين الفريقين من الخيال في اخر السنوات … تخيل في اخر ١٢ سنه حقق كلا الفريقين ٨ نسخ ابطال ولم يخسرا اي نهائي فيها … بالتالي اي فريق يذهب للنهائي ولا يواجه قطبي اسبانيا ستكون حظوظة كبيرة بالتتويج .

ختاما ما ذكر هو مجرد رأي وتوقع وليس بالضرورة ان يكون حقيقة فريما البطولة تذهب لفريق مغمور او فريق لم نتحدث عنه هنا .

هاي كورة