22 حبه من اللوز كافيه لـخسارة نحو 7 كيلو من الوزن الزائد خلال شهر.

أربعاء, 05/12/2018 - 09:56

أظهرت دراسة نشرتها المجلة الدولية للسمنة في أميركا، أن الأشخاص الذين كانوا يأكلون مقدار نصف فنجان شاي من اللوز يوميا، ويتبعون في نفس الوقت نظاما غذائيا منخفض السعرات الحرارية، نجحوا في خفض أوزانهم في فترة قليلة.
وأكد الفريق المشرف على الدراسة أن استهلاك 43 غراماً من اللوز يومياً طريقة فعالة لعدم الشعور بالجوع. فهو يتمتع بسعرات حرارية منخفضة، وبالتالي فإن مكونات اللوز يمكن أن تمنع الجسم من امتصاص كل الدهون الموجودة فيه، فضلا عن أنه مصدر جيد للبروتين والألياف الغذائية‏، وغني بفيتامين E والماغنسيوم‏.‏
وتشجع الدكتورة سيمون إنيوري، خبيرة دراسات التغذية في معهد الغذاء القومي بنيوجرسي، على اتباع حمية غذائية متوازنة من إضافة كمية من اللوز بين الوجبات الرئيسية، بسبب غناه بالفيتامينات والمواد الغذائية والدهون أحادية التشبع التي تمنح الطاقة بدون اكتساب وزن اضافي.
ولفتت إلى أن اللوز يمكن أن يكون وجبة خفيفة وغنية بالألياف والبروتين قبل الذهاب لصالة الالعاب الرياضية، الامر الذي يساعد على الشعور بالشبع على مدار اليوم.
وأشارت إلى أن السيطرة على الكمية التي تأكلها من اللوز هي مفتاح اللغز في إنقاص الوزن، وتعتبر حفنة أو 22 حبة من اللوز الخام، أو ملعقة كبيرة من زبدة اللوز في اليوم هي الكمية المثالية، الامر الذي يساعد على خسارة نحو 7 كيلو من الوزن الزائد خلال شهر.

زاد الاردن