اتفاق نهائي بين لجنة من وزارة المعادن والمنقبين عن الذهب في تيرس

سبت, 24/11/2018 - 10:10

أعلن في ازويرات عن التوصل لحل لمشكلة كانت قائمة في المفاوضات بين بعثة من وزارة البترول والمعادن وممثلين عن المنقبين عن الذهب في تيرس زمور.

وتمثل الحل في تبني مقترح المنقبين  بالسماح لهم باستخدام السيارات الصغيرة لنقل الاشخاص مدة 48 ساعة الى "اكليب اندور" ثم عودتها الى ازويرات ومن ثم تتجه السيارات الكبيرة الى المنطقة .

ومنذ الاسبوع الماضي دخلت المفاوضات بين الجاانبين في طريق مسدود

 إثر إصرار البعثة على السماح للشاحنات فقط بالتوجه الى اكليب اندور بينما اصر المنقبون على ان نقل الاشخاص لا يمكن ان يتم إلا في السيارات الصغيرة وخاصة سيارات تويوتا هيليكس .

ويقضي الاتفاق بانه بعد نهاية 48 ساعة المذكورة فإنه لن يسمح إلا للشاحنات بالتوجه إلى اكليب اندور
وقررت السلطات في هذا الصدد رصد السيارات التي لا تعود بعد نهاية مدة 48 وذلك من خلال منح ترخيص محدد المدة لهذه السيارات وتفقد تلك التي لا تعود بعد نهاية هذه المدة المتمثلة في 48 ساعة.

وقد بررت بعثة الوزارة إصرارها بأنها تلقت تعليمات واضحة من الوزارة بعدم السماح الا للشاحنات بالتوجه إلى اكليب اندور بينما برر المنقبون إصرارهم على استخدام السيارات الصغيرة بأنهم كمستثمرين لا يمكن أن ينقلوا الفرق التابعة في شاحنات إذ ان ذلك ستترتب عليه مشاكل جمة في تفاوت وصول المنقبين إلى المنطقة وعدم انتظام عملية النقل فضلا عن صعوبة الطريق

 

 

 

وكالات