معالجات ARM تحصل على دعم كامل لتطبيقات 64 بت بنظام ويندوز 10

ثلاثاء, 20/11/2018 - 06:31

أطلقت شركة مايكروسوفت عن نسخة جديدة من برنامج Visual Studio لدعم المطورين بأدوات تمكنهم من تطوير تطبيقات مخصصة لأجهزة الكمبيوتر، التى تعمل بمعمارية ARM، وتعتمد على نظام تشغيل ويندوز 10.

ووفقا لما نشره موقع engadget الأمريكى، أطلقت شركة مايكروسوفت  نسخة Visual Studio 15.9 لدعم تطوير تطبيقات مخصصة لأجهزة ARM، وذلك من خلال دعم المطورين بالأدوات اللازمة لهذه التطبيقات، كما يمكن أيضاً للمطورين عرض هذه التطبيقات في متجر تطبيقات مايكروسوفت.

وكانت شركة ARM المصنعة لأشباه الموصلات قد انتقلت نقلة كبيرة خلال الفترة القصيرة الماضية، حيث أصبحت لاعب أساسى في سوق الهواتف والأجهزة المحمولة لا سيما بوجود معالجات الرسوميات الخاصة بها، والتى تستخدم فى هواتف مختلفة ورئيسية بشكل كبير وأجهزة الكمبيوتر المتحولة من العديد من الشركات المصنعة.

لكن نتيجة لضعف معالجات ARM في السابق، كانت مايكروسوفت تدعم تلك المعالجات بالأجهزة التى تستخدم ويندوز بتقنية 32 بت، ولم تكن توفر الدعم لنسخة التطبيقات الأفضل 64 بت، حيث في بعض الحالات كان مطورو التطبيقات يغيرون فى طريقة البرمجة لتظهر تطبيقات 32 بت بطريقة 64 بت، وبالطبع كانت فعالية التطبيقات أقل.

اليوم السابع