ما الذي تغير في ريال مدريد …؟!

خميس, 15/11/2018 - 05:48

اربعة مواجهات سجل فيها سولاري اربعة انتصارات ، له 15 هدف واستقبلت شباكه هدفين فقط …! هذا ما حدث حتى اللحظة … وهو الامر الذي منح المدرب فرصة الاستمرار في قيادة الريال وإكمال هذا الموسم .

مبدئيا ربما تولد لدى جمهور الريال احساس بأن المدرب ناجح ولدية فكر وعبقري … ولكن هذا الاعتقاد خاطئ الى حد ما …! فمن يعتقد ان المدرب يستطيع انتشال الفريق في اسبوع او اسبوعين مخطئ تماما … ريال مدريد كان في ازمة كبيرة وأزمة حقيقية عقب الخسارة من برشلونة بخماسية وهي التي وسعت الفارق بين المتصدر وريال مدريد الذي لا يزال بعيدا عن منافسيه او على الاقل سيعاني مع المنافسين هذا الموسم .

الحكم على سولاري وفكرة وقدراته لن يكون في الوقت الراهن على الاقل في نهاية ديسمبر تتضح الرؤية جيدا … اذا ما الذي تغير في ريال مدريد …؟!

بشكل مبدئي الذي حدث كان واضح جدا في امرين … الامر الاول رد فعل اللاعبين كنوع من اثبات الذات والحفاظ على الاسم والنادي اما الامر الثاني وهو الاكثر فاعلية هو استغلال الاطراف وتحديدا نجومية ألفارو أودريوزولا و ريغولين … ظهيري ريال مدريد الايمن والأيسر فاعليتهم كانت عالية جدا جدا في المواجهات الماضية … سولاري منح اللاعبان الشابان الحرية والثقة وأصبحت خطورة ريال مدريد كبيرة من كلا الطرفين الامر الذي ساعد في تفكيك دفاعات الخصوم وهي المشكلة التي كان يواجهها لوبتيقي سابقا .

هناك جانب اخر ايجابي وكبير ولكن سيتبين بعد شهرين على الاقل وهو ان سولاري اعاد الثقة والمهمة الرئيسية لمهندس النجاح المعد البدني بينيتوس… هذا التصرف سيساعد ريال مدريد في نهاية الموسم لان بينيتوس كانت له بصمة كبيرة في بطولات مدريد الثلاث الاخيرة في الابطال … ريال مدريد يأتي في نهاية الموسم بلياقة كبيرة جدا بل يبدأ الشوط الثاني وكأن الفريق لم يلعب من قبل .

هل سولاري مدرب ناجح وسيحقق الانجازات مع ريال مدريد …؟! هذا السؤال صعب جدا الاجابة عليه ولكن على الاقل ربما هو سيتبع نهج زيدان وحتما سيواجه متاعب وصعاب كبيرة مستقبلا فهي التي ستبين مدى فكرة وقدراته التدريبية .

هاي كورة