Tencent الصينية تطلب من اللاعبين إثبات هوياتهم وعمرهم قبل اللعب

أربعاء, 07/11/2018 - 06:48

كشف تقرير حديث أن شركة "Tencent" الصينية الشهيرة ستطلب قريبا من اللاعبين إثبات عمرهم وهوياتهم قبل اللعب، وفى ظل النظام الجديد سيحتاج المستخدمون إلى تسجيل بطاقات الهوية الوطنية الصينية من أجل لعب أى ألعاب من Tencent.

وستحصل عشرة ألعاب على الهواتف الذكية على نظام التحقق الجديد بحلول نهاية العام الحالى، وستحصل جميع الألعاب التى يقدمها Tencent، بما فى ذلك BattlegroundsوLeague of Legends التابعة لـPlayerUnknown، على النظام بحلول عام 2019.

وتلك الخطوة تأتى بعد تعرض الشركة لانتقادات ووصفها البعض "بالسم"، وانتشرت التقارير التى تفيد بأن الطلاب يتخلون عن واجباتهم المدرسية للعب لعبة الهاتف المحمول.

وواجهت تينسنت ضغوطا تنظيمية مباشرة هذا الصيف، بعد أن أشار الرئيس الصينى "شى جين بينج" إلى أن الكثير من الأطفال يواجهون أزمة بسبب الألعاب، وقامت بكين رسميا بحظر الألعاب الجديدة، مما كلف تينسنت ما يصل إلى 1.5 مليار دولار.

ويفرض النظام الجديد ببساطة القواعد التى وضعتها Tencent منذ العام الماضى، وهى منع اللاعبين الذين يقل عمرهم عن 12 عامًا من اللعب لأكثر من ساعة فى اليوم، ويمكن لأولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و18 عامًا لعب ما يصل إلى ساعتين فى اليوم، ومع ذلك، فإن النظام لن يمنع القاصرين من اقتراض هواتف والديهم وغيرهم من البالغين.