المملكة المتحدة: نتطلع إلى علاقات متميزة مع موريتانيا

جمعة, 12/10/2018 - 12:23

أشاد الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية البريطاني المكلف بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، آلستير بيرت،  "بعمق فهم فخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز ونظرته المستقبلية الطموحة"، وأضاف الوزير البريطاني، أن هناك إرادة حقيقية "من أجل بناء علاقات قوية مع المملكة المتحدة  من أجل المصالح المشتركة للبلدين في المجالات  الأمنية والتجارية وتطوير اللغة الانجليزية والتعليم ".

 

ونوه الوزير البريطاني بدور موريتانيا في مجموعة الخمس في الساحل، " بفضل التزام فخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز بأمن المنطقة واستقرارها"، مؤكدا أن المملكة المتحدة مستعدة لتقديم الدعم في هذا المجال إضافة إلى المجالين التجاري والثقافي.

 

وقال المسؤول الحكومي البريطاني، إنه تحصل على شرف لقاء فخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز،  صباح اليوم بمناسبة زيارته لموريتانيا من أجل الإشراف علي افتتاح السفارة البريطانية الجديدة رفقة السفير سام توماس ، وأضاف أنه " مرتاح للغاية لمباحثاته في نواكشوط".

 

وشدد المسؤول البريطاني، على أن "المملكة المتحدة تتطلع إلى علاقات قوية مع موريتانيا"، مؤكدا أنه لهذا الهدف بالذات جاء السفير الجديد إلى انواكشوط، إضافة إلى وجود شركتي "شيل" و "بي بي" من أجل بناء علاقة تجارية جديدة  لتوفير الوظائف والفرص للمواطنين الموريتانيين والمساهمة في تطوير الاقتصاد، مؤكدا أنه  على يقين من أن العلاقات ستتطور وتنمو  بشكل ممتاز .

 

وكان فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز قد استقبل صباح اليوم الجمعة بالقصر الرئاسي في نواكشوط السيد آليستر بيرت، الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية البريطاني المكلف بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي يزور بلادنا حاليا.

 

وجرت المقابلة بحضور السيد أحمد ولد باهيه مدير ديوان  رئيس الجمهورية والسيد محمد سالم ولد مرزوك مستشار برئاسة الجمهورية والسيد زيدان ولد احميده مكلف بمهمة في رئاسة الجمهورية وسعادة السيد، توماس سام، سفير بريطانيا المعتمد في نواكشوط.