طريقة مذهلة تتوقع احتمال وفاتك خلال 5 سنوات

ثلاثاء, 11/29/2016 - 10:47

توصل مجموعة من العلماء إلى طريقة حديثة تمكنهم من معرفة إذا كنت معرضا لخطر الوفاة فى السنوات الخمس المقبلة أم لا، وهذا من خلال استخدام تقنية جديدة للكشف عن السرطان وأمراض القلب المزمنة والحالات المرضية الخطيرة فى منتصف العمر، وهذه الطريقة الجديدة ونتائجها أكثر دقة بكثير من الإجراءات السابقة التى استخدمت العلامات البيولوجية المماثلة.

وذكر موقع "ميرور" البريطانى، وفقا لدراسة حديثة، توصل العلماء إلى أن العلامة المعروفة باسم IL-6 هى أكثر دقة فى تقييم مخاطر الوفاة، سواء قصيرة وطويلة الأجل، ومن خلال تحليل "انترلوكين 6 (IL-6)" وهى مادة كيميائية تنتج عندما يكون الجسم يعانى من التهاب معين، استطاع العلماء معرفة إذا كان أى شخص لديه احتمال الوفاة خلال الخمس سنوات المقبلة أن لا.

وشملت الدراسة بيانات تم جمعها بين عامى 1997 و1999 الخاصة بـ6545 من الرجال والنساء الذين تتراوح أعمارهم بين 45-69 عاما، وأثبتت الدراسة نجاحها عندما توفى الأفراد الذين توقعوا وفاتهم قبل عام 2015.

وقال البروفيسور "ارشانا سينغ-مانوكس"، من جامعة كوليدج فى لندن: "إن حداثة نهجنا تكمن فى القدرة على تقييم مخاطر الوفاة على المدى الطويل وعلى المدى القصير".