قراءة سريعة على نجاح الحزب الحاكم فى نواكشوط وفشله

ثلاثاء, 18/09/2018 - 17:58

انتهى الشوط الثاني من الانتخابات البلدية ومع اختتمامه تبدأ مرحلة التقييم والتي سنقيم فيها أداء كل مقاطعة على حدة..

تفرغ زينه: مجرد وصولها للشوط الثاني يعتبر فشلا في حد ذاته.. فقد كانت المقاطعة بحوزة الحزب ووفرت لحملتها كل الإمكانات المتاحة وغير المتاحة...

توجنين: كانت بحوزة الحزب ووجه إليها غالبية رجال الأعمال والفاعلين السياسيين وضخت فيها أموال كانت تكفي لاستحداث مقاطعة جديدة ورغم ذلك فشل القائمون على حملتها في المحافظة عليها..

عرفات: كانت عصية على كل الأنظمة المتعاقبة عل. البلد.. وجه إليها أطر أكفاء وأموال تكفي لتمويل حملة رئاسية ورغم ذلك فشل القائمون عليها في استعادتها..

لكصر: مقاطعة محسوبة على الحزب وكانت بحوزته لمأموريتين متتاليتين.. مجرد وصولها للشوط الثاني في حد ذاته فشل يجب دراسة أسبابه..

تيارت: قلعة حصينة من قلاع الحزب أطرها أكفاء ومواردها كثيرة.. وصولها للشوط الثاني خسارة يجب التدقيق في أسبابها

دار النعيم: قلعة محصنة من قلاع المعارضة لها ما يقرب العشر سنوات تحت سيطرتها.. مجرد وصول الحزب للشوط الثاني للمرة الأولى في تاريخ الانتخابات بالمقاطعة متفوقا على خصمه.. دون أي إمكانات تذكر وفي ظل نكوص رجال الأعمال وكبار الساسة الحكوميين المحسوبة عليهم سياسيا عن أداء واجباتهم تجاهها ورغم التناقضات والخلافات المحيرة بين ساستها.. إجتاز طاقم حملتها - والذي يعتبر الأقل عددا وإمكانات بين كافة طواقم حملات الحزب-  الإختبار بنجاح منقطع النظير.. واستعادوا المقاطعة لصالح الحزب والنظام...

الميناء: استطاع الحزب الحاكم استعادة السيطرة فيها بفضل حسن أداء الطاقم وتوفر الإمكانات...

الرياض: كانت بحوزة الحزب وله شعبية لا يستهان بها في المقاطعة.. والشوط الثاني يعتبر في حد ذاته فشلا ..

السبخة: فشل الحزب في المحافظة عليها...