إحباط محاولة تزوير من طرف أحد الاحزاب المعارضة واختطاف صندوق

أحد, 02/09/2018 - 10:39

أفادت مصادر من الجالية الموريتانية في المملكة العربية السعودية وأكد شهود عيان في مدينة جدة أن أفراد الجالية بالتعاون مع القنصلية أحبطوا امس عملية تزوير كان أحد نشطاء تواصل يسعى من خلالها لحضور عملية الاقتراع كممثل إضافي لحزبه عن طريق تفويض غير مصدق ولا يحمل ختم الخارجية.

وأضافت المصادر أن نفس الشخص حاول شراء أصوات بعض الناخبين بعرض مبالغ ضخمة ومغرية على المواطنين المتواجدين أمام وداخل مكاتب الإقتراع.

وقد تصدت القنصلية بحزم لمحاولات شراء الذمم، بعد أن تدخل القنصل العام شخصيا السيد الدمان ولد همر إثر اكتشافه للتفويض المزور، ليضع حدا لمحاولات التزوير والانتحال من طرف حزب تواصل.

وذكرت مصادر الجالية كذلك أن القنصلية وفرت حافلات وسيارات خاصة للنقل بشكل مجاني لضمان تحقيق أكبر نسبة ممكنة من المشاركة في الاقتراع ,حسب ريم تودي.

من جهة أخرى , ذكر صدر اعلامي، أن مراهقا صغير السن اقتحم مساء امس السبت ، مكتب التصويت رقم 64 الواقع بمدرسة جبل الرحمة بمقاطعة عرفات وسط العاصمة الموريتانية  انواكشوط .

المهاجم سحب معه صندوق اقتراع وخرج هاربا إلى الشارع .

مصادر” أنباء انفو” أكدت انه بعد مطاردة رجال الدرك المكلفين بتأمين المكتب سقط المهاجم على الأرض .

المهاجم  وقبل ان يسيطر عليه رجال الدرك الذين أشبعوه ضربا  أقدم على تكسير قفل الصندوق وقذف على الأرض  اوراق التصويت التى كانت بداخله .