الاتحاد من أجل الجمهورية ينظم مسيرة حاشدة ومهرجانا ويستقبل منسحبين

سبت, 25/08/2018 - 11:35

نظم حزب الاتحاد من أجل الجمهورية في النعمة أمس  الجمعة مسيرة حاشدة بالسيارات تجاوز عددها ٣٠٠ سيارة يتقدمها منسق الحملة الجهوية لولاية الحوض الشرقي  الشيخ محمد ولد الشيخ سيديا جابت شوارع المدينة وحمل المشاركون فيها شعارات الحزب.
وقد خرجت جماهير غفيرة لتحية المسيرة التي تعد الأكبر في تاريخ المدينة حسب المراقبين.
وبعد انتهاء المسيرة التي  تصدرتها إدارة الحملة على مستوى المقاطعة وطاقم الحملة الجهوية وشخصيات وأطر الحزب أقيم مهرجان شعبي كبير في مقر الحملة المقاطعية شهد استقبال المنسق الجهوي لمنسحبين من أربعة أحزاب منافسة واحدة من بلدية اشميم واثنتان من النعمة وواحدة نيابية وطنية.
وقد عبر ولد الشيخ سيديا عن ارتياحه لما تحلى به المنسحبون من نضج ومسؤولية كبيرين في قرارهم بالانسحاب و انضمامهم للحزب لأن في ذلك مصلحة للجميع في مرحلة لم يعد يسمح فيه لمناضلي الحزب بتشتيت مجهودهم لأسباب شخصية ضيقة وأن ممارسة النقد الداخلي  وإثارة النقاش مقبولة ولكن اتخاذ المواقف السلبية بحجة  أن فلانا أو علانا لم يرشح مسألة مرفوضة على الإطلاق..وأضاف إن الحزب هذه المرة سيفوز بجدارة في مدينة النعمة  وفي الولاية بصفة عامة وهو ما سيكرسه مناضلوه استجابة لنداء  رئيس الجمهورية خلال زيارته للولاية قبيل الحملة.
بدورهم  عبر المتحدثون باسم الأحزاب المنسحبة عن ارتياحهم وقناعتهم   بقرار الانسحاب والانضمام لحملة الاتحاد من أجل الجمهورية وأنهم  تنازلوا عن تحفظاتهم السابقة بعدما تأكدوا أن ما جرى من أخطاء في بعض الأحيان ليس مبررا كافيا لمناهضة الحزب لأن الأمر هنا يتعلق بمساندة خيارات وتحقيق رهانات وطنية لا يمكن مقارنتها بما هو شخصي وخاص.
يذكر أن منسقية الحزب على مستوى الولاية ستستأنف اليوم جولتها بزيارة مقاطعة آمرج وستحضر حفل عشاء يقيمه على شرفهم عمدة بلدية حاس أتيله الشيخ سيد الخير  ولد الشيخ عبد القادر.