المطالبة بتوحيد خطبة الجمعة حول السعي للحد من حوادث السير

خميس, 16/08/2018 - 13:56

نظمت حملة "معا للحد من حوادث السير" يوم الأربعاء الموافق 15 أغسطس 2018 نشاطين هامين ضمن أنشطتها الهادفة إلى الحد من حوادث السير.

 

وقد تمثل النشاط الأول في توجيه دعوة مكتوبة من أجل توحيد خطبة الجمعة القادمة، وتخصيص هذه الخطبة لحوادث السير، وفي هذا الإطار فقد تم تسليم رسائل بهذا الخصوص إلى مكتب وزير الشؤون الدينية والتعليم الأصلي، وإلى الأمين العام لرابطة العلماء الموريتانيين، وكذلك إلى رئيس الاتحاد الوطني للأئمة في موريتانيا.

 

وقد ذكَّرت الرسائل بأهمية التطرق لحوادث السير في الدروس الدينية والمواعظ وفي خطب الجمعة، وخاصة في هذه الفترة التي تتزامن فيها ثلاث مناسبات  ومواسم تكثر فيها حوادث السير : أيام العيد؛ موسم الخريف؛ موسم الانتخابات.

 

أما النشاط الثاني فقد تمثل في إشراك لاعبي كرة القدم في التحسيس ضد حوادث السير، وفي هذا الإطار فقد تم الاتفاق مع نادي ( FC BRAKNA) على وضع ملصقات تدعو إلى الحد من حوادث السير على أقمصة لاعبيه، ووضع ملصقات أخرى على الحافلة الخاصة التي سينتقل عليها لاعبو الفريق إلى ولاية لبراكنة للمشاركة في بعض المباريات هناك. كما سجل لاعبو الفريق رسائل صوتية بكل اللغات الوطنية تدعو إلى التخفيف من السرعة والحمولة وتنصح بوضع حزام الأمان أثناء السفر.

 

نواكشوط : 15 أغسطس 2018

 

حملة "معا للحد من حوادث السير"