مهرجان تعبوي لمناضلي الحزب الحاكم بمقاطعة اركيز (صور)

جمعة, 08/10/2018 - 09:19

نظم مناضلوا حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بمقاطعة اركيز بمبادرة من العميد عبد الله السالم ولد احمدوا مستشار رئيس الحزب والسناتير السابق للمقاطعة رجل الأعمال أحمد ولد سالم الملقب "الزداح"نظموا مهرجانا سياسيا حاشدا حضره جمع غفير من أعيان اترارزه وأطرها ورجال أعمالها بالإضافة إلى مرشحي الحزب على جميع اللوائح ، وذلك بدار الشباب القديمة مساء اليوم الخميس 09أغشت2018م وذلك من أجل حشد الدعم لمرشحي الحزب على جميع اللوائح الوطنيتين والجهوية وكذلك المجالس الجهوية .
 
حزب الاتحاد من أجل الجمهورية مثل في هذا المهرجان بوفد قيادي ترـسته نايبة رئيس الحزب السيدة / خديجة جللو ممادو وضم كلامن الأمين العام للحزب الوزير عمر ولد معط الله والأمين الاتحادي لولاية انواكشوط الغربية السيد / نور الدين افرانسوا .
الرئيسة خديجة ممادو جاللو في كلمة لها بالمنسبة حيت الحضور باسم رئيس الحزب الأستاذ : سيدي محمد ولد محم وهنأت سكان مقاطعة اركيز بقيادة العميد عبد الله السالم ولد أحمدوا على نجاح هذه التظاهرة التي جات في وقتها تقول نايبة رئيس الحزب والذي كان متميزا كما وكيفا ويعبر عن تمسك منظميه بخيارات حزب الاتحاد الذراع السياسي لرنامج رئيس الجمهورية الرئيس المؤسس للحزب .
جديجة جللو كذلك حثت على الانضباط الحزبي وطالبت الجميع باالعمل على نجاح مرشحي الحزب في جميع الدواير الانتخابية .
الأمين العام للحزب عمر ولد معط الله هنأالقايمين على المهرجان وخاصة العميد عبد الله السالم ولد احمدوا وطلب من الحضور الترحم على روح والدة الأمين التنفيذي الوزير بمبه ولد درمان التي توفيت صباح اليوم بروصو.
 
قبل كلمة الرئيسة كانت هناك كلمة ترحيب ومباركة لاتحادي انواكشوط الشمالية السيد : نور الدين افرانسوا تلتها كلمة اتحادي اترارزه الأستاذ : محمدن ولد الشيخ ولد حمدي شكرفيها منظمي المهرجان وطمأن الحضور على مرشحي اترارزه .
بدوره عمدة بلدية اركيز الدكتور : محمد ولد أحمدوا في كلمة له بالمناسبة حث على ضرورة العمل على نجاح مرشحي الحزب كماعدد الكثير من الانجازات الهامة التي عمت ربوع الوطن بفضل حكمة وعزيمة رئيس الجمهورية الأخ : محمد ولد عبد العزيز ، ونتجت عنها مكاسب وطنية هامة محليا ودوليا تجب مواصلتها والحفاظ عليها ومن الضروري لذلك يقول العمده مواصلة الرئيس للمسيرة التنموية في البلد الشيء الذي جعل ساكنة اركيز يطالبون الرئيس بمأمورية ثالثة .
 
بدورها مسؤلة النساء باتحادية اترازه المهندسة اغلانه منت احمدوا في كلمة لها بالمناسبة حثت المرأة الاتحادية على التصويت للوايح الحزب مذكرة بالمكانة التي كانت فيها المرأة الموريتانية قبل الرئيس محمد ولد عبد العزيز وأين صارت اليوم .
 
  نشير الى أن المهرجان شهد مداخلات لكافة رؤساء اللوايج الحزبية والجهوية وعلى رأسهم الوزير السابق والدبلوماسي المخضرم حمادي ولد اميمو رأس الائحة الوطني للحزب ، والمرشحة جديجة با عن لائحة النساء ، والمرشحة رابي حيدره رأس الائحة الجهوية بانواكشوط ، والمرشح لرئاسة المجلس الجهوي لاترارزه المفوض السابق محمد ولد ابراهيم ولد السيد .
  هذا المهرجان كذلك تميز بانسحاب الدكتورة : ياسين منت أحمدوا من حزب الرؤية الذي كانت مرشحة على رأس لائحته الوطنية وانضمامها الى حزب الاتحاد نزولا عند رغبة أسرتها .