الظاهرة رونالدو هو السبب لنهضة برشلونة في عصر بب جوارديولا !

اثنين, 06/08/2018 - 06:42

أحيانا القدر يرسم بعض التفاصيل المحورية ليس فقط في تاريخ البشر ولكن قد يمتد هذا الأثر بالإيجاب أو السلب في حياة الأمم وكرة القدم جزء مهم جدا في الحياة وبها كل الصراعات وبها لحظات قدرية مثيرة للغاية.

من أغرب القصص في تاريخ كرة القدم هي ماحدثت في صيف 1997 عندما كان اللاعب بب جوارديولا في طريقه للرحيل عن برشلونة لصالح بارما الإيطالي .

جواديولا كان يريد رفع راتبه ورفضت إدارة النادي فرر الرحيل لبارما وبالفعل وقع عقد مبدئي وفي حال تراجعه كان من المفترض أن يدفع 9 مليون يورو لبارما.

إدارة برشلونة تم إجبارها لبيع جوارديولا الذي رفض البقاء ولكن فجأة رحل الظاهرة البرازيلية رونالدو للإنتر وحدثت ثورة جماهيرية فإضطرت إدارة برشلونة لتعديل عقد جوارديولا ورفع راتبه لأن رحيله بعد رحيل رونالدو كان سيخلق ثورة في كتالونيا وبعدها تفاوض برشلونة لإقناع بارما بعدم إيذاء جوارديولا وهذا ماحدث وتم إغلاق الصفقة.

جوارديولا بعدها إستمر أربع مواسم مع البرسا وحقق الليجا وصنع مسيرة ذهبية وربما لو رحل وقتها لما كان إستطاع أن يعود لبرشلونة مرة أخرى لتدريب اللاماسيا ويصبح مدرب تاريخي لبرشلونة ليتسبب رحيل رونالدو في صنع أعظم اللحظات في تاريخ برشلونة فيما بعد !

هاي كورة