هنعرفك مين ده.. "تيم كوك" رئيس شركة أبل وصديق "ستيف جوبز"

خميس, 02/08/2018 - 06:59

منذ وفاة مؤسس "أبل" ستيف جوبز، وتقع مسئولية الشركة على عاتق صديقه "تيم كوك" وعلى مدار السنوات الماضية حقق العديد من الإنجازات للشركة التكنولوجية العملاقة خلال توليه منصب المدير التنفيذى للشركة، وساعد فى استكمال رؤية "ستيف جوبز"، وليس هذا فقط بل أن أبل تحت إدارته تقترب من أن تصبح أول شركة فى العالم تصل قيمتها إلى تريليون دولار، وفيما يلى بعض المعلومات عنه

ولد "تيم كوك" فى ألاباما فى 1 نوفمبر 1960، وتفوق خلال فترة دراسته بشكل ملحوظ، فبعد حصوله على البكالوريوس فى الهندسة الصناعية من جامعة أوبورن، حصل على الماجستير فى إدارة الأعمال من كلية فوكا لإدارة الأعمال.

بعد التخرج مباشرة عمل فى شركة IBM وكان من المميزين حتى تولى منصب مدير الإنجازات التابعة لأمريكا الشمالية، وقضى 12 عاما فى الشركة، ومنها انتقل إلى Intelligent Electronics وبعد ذلك عمل بشركة أخرى لمدة 6 أشهر.

طلب منه ستيف جوبز الانضمام لشركة أبل وقبل الوظيفة، شغل منصب الرئيس التنفيذى لشركة أبل لمدة شهرين فى عام 2004، عندما كان ستيف جوبز يتعافى من سرطان البنكرياس، فى عام 2009 شغل منصب الرئيس التنفيذى مرة أخرى لعدة أشهر لأن ستيف جوبز كان قد أخذ إجازة من أجل عملية زراعة كبد، وفى 2011 حصل "جوبز" على الأجازة المرضية الثالثة والتى توفى خلالها بعد أن قدم استقالته، وفى 24 أغسطس 2011 أصبح "تيم كوك" رسميا مدير أبل التنفيذى.

فى نفس العام اختارته مجلة فوربس ضمن قائمة أقوى الأشخاص نفوذا وتأثيرا فى العالم، وفى عام 2012 كان الأعلى أجرا بين مديرين شركات التكنولوجيا.

وفقا لموقع "بيزنس إنسايدر" البريطانى، يستيقظ "تيم كوك" الذى يبلغ من العمر أكثر من 50  مبكرا جدا كل صباح، فى نحو 3:45 فجرا، وينام قرابة 7 ساعات، كما أنه يقرأ حوالى 700 بريد إلكترونى يوميًا.

فى عام 2014 أعلن "تيم كوك" أنه مثلى الجنس، وقال إن هذا لم يشكل فارقاً فى تعامل رفقاء عمله معه.

اليوم السابع