صورة ورسالة مخيفة تهدد مستخدمي واتساب

اثنين, 23/07/2018 - 12:12

انتشرت مؤخرًا صورة مرعبة عبر تطبيق واتساب تصحبها رسالة مخيفة جدًا للآلاف من مستخدمي التطبيق حول العالم، حيث يأتي في الرسالة:” مرحبا أنا مومو”، ثم تعرض بعد ذلك معلومات شخصية عن المستخدم نفسه، ثم يليها جملة:” “أنا أعرف كل شىء عنك” وتختم الرسالة بـ “هل تود استكمال اللعبة معي!”.

وتداول العديد من المستخدمين من دول مختلفة هذا الأمر، حيث وصلتهم هذه الرسائل في وقت متأخر من الليل، والتي تظهر فيها امرأة مشوهة بأعين متسعة بلا جفون، وشفاه تصل إلى أذنيها، لتشبه بذلك الشخصيات الموجودة فى أفلام الرعب الخيالية، كما تأتي بتحذير: “إذا لم يتم الالتزام بتعليماتى.. فسأجعلك تختفى من على الكوكب دون أن تترك أثرا”.

أما عن التعليمات التي تخبرها مومو للمستخدمين، فتشمل عدم الإجابة مرتين على نفس السؤال، إضافة إلى ضرورة تجنب تكرار نفس الكلام خلال الحديث معها، وإذا طلبت من المستخدم شيئًا عليه تنفيذه، ويمكن ارتكاب الخطأ مرة واحدة فقط، أما إذا حدث عكس ذلك فيختفى الشخص دون أن يترك أثرا.

وكانت بداية مومو وفقًا لبعض التقارير، عبر شبكة فيسبوك، عندما نشر أحد المستخدمين رقم هاتف “مومو” الذي يبعث له رسائل مخيفة ليبدأ معه اللعبة، وبعد رده على أكثر من رسالة، التقط الشاب صورة لحديثهما معًا ونشرها على فيسبوك.

وبعد البحث عن الرقم اتضح أنه من العاصمة اليابانية “طوكيو”، وبعد تكرار الشكوى من هذا الأمر اتضح أن مومو يمكنه التحدث مع أي شخص في أي بلد بأي لغة مهما كانت.

وبالنسبة إلى صورة مومو فهي تعد صورة لأحد التماثيل الموجودة في متحف الفن المرعب بالصين.