ديشامب المدرب الإيطالي العظيم …ربما فخامة الإسم تكفي !

اثنين, 16/07/2018 - 06:39

إنتصر منتخب فرنسا وحقق كأس العالم على حساب منتخب كرواتيا لتعم الأفراح العاصمة الفرنسية باريس وسوف نستعرض في هذا التقرير أبرز ملامح فوز فرنسا تكتيكيا.

1_ ديديه ديشامب ضرب كل من شككوا فيه …يحسب لديشامب إنه لعب بالطريقة التي يحبها.

2_ديشامب تعلم كرة القدم في الكالشيو مع اليوفنتوس …قاد موناكو كمدرب للتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا ولكنه خسر أمام بورتو 2004.

3_ نجح مع اليوفنتوس في ظروف صعبة وأعاده للكالشيو من جديد ثم قاد مارسيليا للنجاح وفي اليورو خسر النهائي بهدف إعجازي أمام البرتغال.

4_ يحسب لديشامب إنه لم يفقد إيمانه بطريقته التي أحبها والتي تعلمها …ديشامب تشرب التكتيك الإيطالي ممتزجا بالعبقرية الفرنسية من إيميه جاكيه …مدرب منتخب فرنسا 1998 ..ديشامب نجح في خلق منتخب فرنسي يلعب بالصبغة الإيطالية.

5_ فرنسا إنتصرت بالواقعية والتنظيم ….ديشامب أثبت للجميع بأنه مدرب عظيم لاينكسر.

6_ ليس ذنبه بأنه لايقدم أداء يرضي شهوات المراهقين ….ليس ذنبه إنه لم يلعب لريال مدريد وبرشلونة …ليس ذنبه إنه لم يقدم كرة جميلة ..لكن التاريخ سيتذكره كثالث شخص في التاريخ يحقق كأس العالم لاعبا ومدربا بعد زاجالو وبكينباور.

7_يحسب للإتحاد الفرنسي بأنه لم يستمع لصياح الجماهير والصحف التي طالبت بإقالة ديشامب …ديشامب تفوق على الجميع لأنه مؤمن …لانه وثق بنفسه وبلاعبيه .

8_ليس ذنب ديشامب لأنه صنع منتخب لم يعاني امام أي منتخب ..كل المنتخبات ظهرت كالأطفال أمام المعلم الكبير .

9_شارك ديشامب في 4 من النهائيات الستة الكبرى في تاريخ المنتخب الفرنسي. كلاعب حقق  كأس العالم 1998، يورو 2000…. كمدرب:وصيف  يورو 2016، بطل كأس العالم 2018.

هاي كورة