ولد سيد المختار: يصف ولد عبد العزيز باحد القادة العظماء(صور)

خميس, 07/12/2018 - 14:16

قال وزير التهذيب الوطني إسلمو ولد سيدي المختار، خلال مهرجان تحسيسي بمقاطعة تفرغ زينه في ولاية نواكشوط الغربية، إن: "الدول العظمى لا يحكمها إلا العظماء وولد عبد العزيز من أولئك العظماء".
مشيدا بأجواء الأمن التي تعيشها موريتانيا، حاثا المواطنين على التسجيل على اللائحة الإنتخابية،  مؤكدا أن هذه العملية لا تعني حزبا عن آخر ولا جهة عن غيرها، مضيفا أنها موجهة لكافة المواطنين لمساعدتهم في أداء حقهم الانتخابي وواجبهم الوطني وللتعبير عن خياراتهم.
واستعرض وزير التهذيب الإنجازات التي: "حققتها الحكومة الموريتانية بتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز في جميع المجالات التنموية والتي تدخل في صميم متطلبات المواطنين أينما كانوا، خاصة في مجالات الصحة والتعليم والتشغيل والتكوين المهني وكافة الأمور المتعلقة بالتنمية الشاملة في البلد".
وحث الوزير ولد سيدي المختار، جميع الفاعلين المحليين على تعبئة المواطنين من بيت إلى بيت من أجل التسجيل على اللائحة الانتخابية التي تهيئ لخوض الاستحقاقات المقبلة.
من جهته أوضح والي نواكشوط الغربية ماحي ولد حامد، بدوره، أهمية المشاركة في عملية التحسيس واستفادة الجميع من هذه الفرصة المتاحة لهم من أجل التسجيل على اللائحة الانتخابية، كي يتمكنوا من أداء الواجب الانتخابي، مضيفاً أن التصويت حق شرعي للمواطن وواجب وطني في خدمة الجميع.
ونبه الوالي إلى أن ما يجري الآن هو إعداد لائحة انتخابية جديدة، وليس مراجعة للائحة الانتخابية، كما كان سائدا في الماضي، مطالبا سكان ولايته بالإقبال على مراكز التسجيل في اللوائح الانتخابية، انسجاما مع وعيهم المدني