خبير يطور تقنية للتعرف على الوجه يمكنها الكشف عن معتقداتك السياسية

ثلاثاء, 07/10/2018 - 06:31

كشف أحد الخبراء عن أن تقنية التعرف على الوجه يمكن أن تساعد الشرطة على اكتشاف المجرمين "المحتملين" قبل انتهاكهم للقوانين، إذ قال الطبيب النفسى ميخائيل كوسينسكى - الذى ابتكر العام الماضى برنامج ذكاء اصطناعى مثير للجدل والذى ادعى أنه قد يكشف عن نشاطك الجنسى - إن مثل هذه التقنية الخاصة بقراءة الوجه قد تساعد يومًا ما كاميرات المراقبة التليفزيونية المغلقة على  مراقبة الأماكن العامة للأشخاص الذين يميلون إلى السلوك العنيف.

ووفقًا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، يطور كوسينسكى حاليًا برامج الكمبيوتر التى تكتشف كل شىء بدءًا من معتقداتك السياسية وصولاً إلى معدل الذكاء الخاص بك من خلال النظر إلى صورة واحدة.

ويعتقد الطبيب النفسى أن كاميرات المراقبة بالمستقبل يمكن أن تستخدم الذكاء الاصطناعى لقراءة الوجه للعثور على الأشخاص الذين فقدوا أو تم الاتجار بهم أو يحتمل أن يكونوا خطرين، إذ قد يساعد الاستعداد لمواجهة بعض السلوكيات التى قد تهدد الفرد أو المجتمع، مثل السلوك العدوانى، فى جعل المجتمع أكثر أمانًا.

وقال الدكتور كوسينسكي: "يمكنك أن تتخيل وجود أدوات تشخيصية لمراقبة الأماكن العامة من التهديدات المحتملة لبعض الأشخاص سواء على أنفسهم أو على الآخرين".

وأضاف: "أعتقد أن على شخص ما تطوير هذه التقنية، لأنه إذا كانت هذه التكنولوجيا محفوفة بالمخاطر، فمن الواضح أن الحكومات والشركات تستخدمها بالفعل".

اليوم السابع