مَن هو الاستاذ محمد محمود ولد أحمد معلوم مرشح النيابيات؟

أربعاء, 27/06/2018 - 11:36

عقد الحزب الموريتاني للدفاع عن البيئة مؤتمرا صحفيا في فندق الخاطر بالعاصمة نواكشوط مساء الاثنين 25 يونيو ,أعلن فيه عن أسماء بعض مرشحيه للاستحقاقات القادمة التي ينتظر أن تبدأ فاتح شهر سبتمبر 2018 على عموم التراب الوطني.

ومن بين أبرز المرشحين الذين قدمهم الحزب في مؤتمره الصحفي : المرشح الاول للنيابيات على اللائحة الوطنية للرجال الاستاذ القانوني/ محمد محمود ولد أحمد معلوم.

فمَن هو الاستاذ محمد محمود؟ :

ينتمي الاستاذ/ محمد محمود ولد احمد معلوم لإحدى الأسر الشريفة المشهورة في ولاية الحوض الشرقي ,حيث عُرفت تلك الاسرة بالفضل ونشر العلم عن طريق المحظرة المعروفة باسم "محظرة أهل أحمد معلوم" التي لا تزال قائمة حتى اليوم تُدرِّس معظم العلوم والفنون الفقهية والنحوية ,فضلا عن علوم القرآن الكريم الذي اشتهرت به وتفردت في تلك المناطق ,وقد خرّجت المئات من التلاميذ والطلاب ,بعضهم وصل إلى مراتب عالية ومراكز علمية ووظيفية مهمة في الدولة وخارجها.

أما على المستوى الشخصي ,فيعتبر الاستاذ/ محمد محمود ولد أحمد معلوم أحد أهم رجال القانون والتوثيق في البلاد ,ويُشتهر مكتبه بأنه مأوى وملجأ لكل المحتاجين ,كما اكتسب الاستاذ/ محمد محمود ثقة زملائه فأولَوهُ من التقدير والاحترام ما هو جدير به ,فهو عضو في المكتب التنفيذي لهيئة الموثقين والمسؤول المالي فيه ,فضلا عن كونه مرجعية مرموقة وموثوقة لزملائه في كل ما يحتاجون إليه.

كما يعتبر الاستاذ/ محمد محمود ولد أحمد معلوم شخصية ذات وزن اجتماعي وسياسي وقاعدي يعتمد عليها الحزب الموريتاني للدفاع عن البيئة في ترشيحاته للنيابيات المقبلة للاستفادة من رصيده المعرفي والمهني وتجربته الواسعة في مختلف ميادين الحياة.

وفي هذا الاطار ,عبر رئيس الحزب السيد/ محمد ولد دلاهي خلال المؤتمر الصحفي عن ترحيب الحزب وأعضائه بانضمام الاستاذ محمد محمود لصفوفه ,معتبرا أن انضمامه يعني إضافة نوعية وشرف كبير للحزب.