الحزب الموريتاني للدفاع عن البيئة يعقد مؤتمرا صحفيا هاما مساء أمس(صور+فيديو)

ثلاثاء, 26/06/2018 - 11:44

 

عقد الحزب الموريتاني للدفاع عن البيئة مؤتمرا صحفيا هاما مساء أمس الاثنين 25 فبراير في قاعة المؤتمرات الكبرى بفندق الخاطر في العاصمة نواكشوط وسط حضور جماهيري وإعلامي كبيرين .

ويأتي هذا المؤتمر الصحفي للاعلان عن الترشيحات الأساسية التي ينوي الحزب الدفع بها لخوض غمار الاستحقاقات القادمة.

بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ,تلتها كلمة افتتاحية لرئيس الحزب السيد/ محمد ولد دلاهي ,حيث شكر مناضلي ومناضلات الحزب على دعمهم ومساندتهم لجميع أنشطة الحزب التي يقوم بها ,وقال في معرض حديثه عن الحزب : إنه أول حزب موريتاني    يمزج في شعاره بين الدفاع عن البيئة والوحدة الوطنية ويتخذ منهما هدفا ساميا لتحقيق التنمية والتقدم للشعب الموريتاني ,كما رحب بانضمام الاستاذ/ محمد محمود ولد أحمد معلوم بانضمامه لصفوف الحزب كمرشح على رأس اللائحة الوطنية للنيابيات.

بدوره ألقى المرشح الاستاذ/ محمد محمود ولد احمد معلوم كلمة أعرب في مستهلها عن سروره الكامل لوجوده بين مناضلي ومناضلات الحزب , كما أثنى على الاهداف النبيلة والراقية التي يتطلع الى تحقيقها لضمان مستقبل واعد للاجيال القادمة ,وهذا نص الخطاب الذي ألقاه كاملا :

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف الانبياء والمرسلين

 

السيد رئيس الحزب الموريتاني للدفاع عن البيئة محمد ولد دلاهي

السادة أعضاء الحزب المحترمون

السادة والسيدات مناضلو ومناضلات الحزب الشرفاء.

أيها الحضور الكريم

السلام عليكم جميعا ورحمة الله تعالى وبركاته.

 

اسمحوا لي بادئ ذي بدء أن أعبّر لكم عن فرحتي وسروري العميقين بوجودي في حضرتكم وبين ظهرانيكم اليوم ضمن هذا الإطار الحزبي الراقي في تطلعاته وفي نظرته لموريتانيا مزدهرة ومتطورة، والنبيلِ في أهدافه ,للحفاظ على بيئة سليمة، صحية وآمنة، تضمن حياة كريمة لشعبنا الأبيّ ,وتضمن كذلك مستقبلا واعدا للأجيال القادمة التي من حقها علينا أن نفكر فيها ونُهيّئ لها الظروف المناسبة للعيش بكرامة وفي أمن وأمان.

 

وبهذه المناسبة ,لا يفوتني أن أهنئ الحزب الموريتاني للدفاع عن البيئة قيادة ومناضلين، لانضمامه لخيارات الأغلبية الرئاسية الحاكمة بقيادة فخامة رئيس الجمهورية السيد/ محمد ولد عبد العزيز، تثمينا للإنجازات الكبيرة التي تحققت في عهده على كافة الأصعدة، وخصوصا منها الإقتصادية والتنموية والبيئية التي تحظى بالاهتمام الاول للحزب.

 

السادة والسيدات

إسهاما منا في خدمة الوطن والمواطن من أي موقع وُجدنا فيه بصفة عامة ,ومن غرفة البرلمان بصفة خاصة. ,ومشاركة في إثراء المنظومة القانونية والتشريعية من خلال الجمعية الوطنية التي هي المصدر الاول للتشريعات في البلد.

وكمساهمة منا أيضا في تعزيز وتوطيد المكتسبات الكبرى التي تحققت للبلاد في الكثير من مناحي الحياة ,ومنها على سبيل المثال : مكسب الديمقراطية الذي ينعم به المواطنون اليوم ,في جو من الحرية التامة التي تعززت بفضل الله ,ثم بجهود مخلصة من فخامة رئيس الجمهورية السيد/ محمد ولد عبد العزيز.

لهذه الأسباب وغيرها أيها السادة ,أردت أن أساهم من موقعي في تعزيز مسيرة البناء والتقدم الذي تشهده بلادنا عبر ترشحي في الاستحقاقات النيابية القادمة.

سيداتي وسادتي

 

أيها الحضور الكريم

 

تحية أزفها إليكم ,أصالة عن نفسي , ونيابة عن قاعدة شعبية عريضة آمنت بي ممثلا لها ومعبرا عن إرادتها ومصالحها متى ما سنحت ليَّ الفرصة أو وجدتُ إلى ذلك سبيلا، تلكم الفرصة التي ستكون بإذن الله متاحة عبر تكريمي من طرفكم بشرف تمثيل الحزب على رأس ترشيحاته للائحة الوطنية، والتي ستتوج بإذن الله ,وبفضل تكاتف جهودنا جميعا بتصدر قوائم الناجحين للنيابيات القادمة ,إن شاء الله.

 وإنني إذ أأكد على قناعتي التامة بالمبادئ النبيلة لهذا الحزب، فإنني أشدد على ضرورة الانضباط الحزبي وبذل كل جهد متاح لإنجاح مسارنا التنموي الكبير، وخلق بيئة خصبة لرفاه أجيال المستقبل.

 

وفقنا الله جميعا لخدمة وطننا ومواطنينا لِما فيه خير هذه البلاد العزيزة.

 والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

هذا وقد تعاقب على منصة الخطابة كل من الامين العام للحزب الموريتاني للدفاع عن البيئة ,والامين العام المساعد وعدد من مناضلي ومناضلات الحزب ,كما شهد المؤتمر تغطية واسعة من القنوات والصحف المحلية الرسمية والحرة.

يذكر أن هذا المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس يأتي كمقدمة لانطلاق أنشطة واسعة ينوي الحزب القيام بها على مستوى العاصمة والولايات والمقاطعات الداخلية بما جولات استعدادا للاستحقاقات القادمة التي ستنطلق على عموم التراب الوطني بعد أسابيع قليلة