بنت مبارك ترسل مستشفى ميدانيا بسبع وحدات طبية

اثنين, 25/06/2018 - 12:52

أطلق برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع المرحلة الثانية لمهامه الإنسانية لتغطية مناطق جغرافية أوسع في مختلف دول العالم، تشمل المغرب، موريتانيا، وباكستان، بعد نجاحه في كل من الإمارات، مصر، السودان، زنجبار، أوغندا، والصومال .

 

وتتضمن المرحلة المقبلة من الحملة تكثيف المهام الإنسانية لتمكين الكوادر الطبية التطوعية من خدمة الفئات المعوزة، عبر زيادة عدد القوافل الطبية والمخيمات التطوعية، إضافة إلى إرسال مستشفى متنقل يحتوي على سبع وحدات طبية ميدانية، ووحدة متحركة إلى المغرب، موريتانيا، وباكستان.
وأشارت مديرة الاتحاد النسائي العام نورة السويدي، إلى اعتماد خطة تشغيلية لحملة الشيخة فاطمة الإنسانية العالمية، بهدف استدامة الخدمات التطوعية العلاجية والوقائية المقدمة للنساء والأطفال في مختلف دول العالم، لزيادة المناطق الجغرافية المستفيدة بإشراف فريق طبي تطوعي إماراتي عالمي مشترك.
ويقدم الفريق حلولاً ميدانية للتخفيف من معاناة الفئات المعوزة، بغض النظر عن اللون أو الجنس أو العرق أو الديانة، انسجاماً مع الروح الإنسانية للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وانطلاقاً من توجيهات القيادة الرشيدة في الدولة بأن يكون عام 2018 عام زايد الخير.
وأردفت السويدي أن البرنامج وصل برسالته الإنسانية إلى الملايين، من خلال آلاف الساعات التطوعية التي أسهمت بشكل كبير في استقطاب وتأهيل وتمكين الشباب في المساهمة الفعالة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة، عبر التطوع في حملة الشيخة فاطمة الإنسانية العالمية لعلاج المرأة والطفل، وتدشين العديد من العيادات المتنقلة والمستشفيات الميدانية، وتنظيم سلسلة من الملتقيات التطوعية والإنسانية في مختلف دول العالم

وام

صحيفة نواكشوط