اسباب خفقان القلب منها الأنيميا والتدخين

ثلاثاء, 19/06/2018 - 12:02

ضربات في القلب سريعة أو بطيئة، أو بالمعني الطبي "خفقان القلب"، جميعها مصلطحات لشيء واحد وهو زيادة أو ضعف في ضربات القلب، ويتم تحديد الحالة علي حسب إستجابة المريض.

ووفقا للتقرير  المنشور بالموقع الطبي "healthline"، حول اسباب خفقان القلب، أوضح التقرير أن المعدل الطبيعي لضربات القلب تتراوح بين 60 إلى 100 ضربة فى الدقيقة الواحدة، وفي حالة زيادة هذه الضربات فهذا يعد علامة واضحة عن وجود مشكلة ما في القلب أو بالجسم ويجب البحث عنها.

وأضاف التقرير، أن ضربات القلب المنخفضة هى الأفضل لأداء القلب، لأنها تساهم في زيادة ضخ الدم للقلب بطريقة أكبر بكثير

اسباب خفقان القلب

وهناك العديد من اسباب خفقان القلب،  فمنها النفسية وأخري عضوية، فالإصابة بأمراض الشيخوخة أو التقدم فى العمر من أهم الحيل لزيادة عدد ضربات القلب أو خفقانه، وهذا ما نص عليه التقرير المنشور.

وأضاف التقرير  إلي أن الإصابة بأمراض القلب كالذبحة أو انسداد في الشرايين التاجية، أو جلطة بالقلب، من  الحيل المؤدية لخفقان القلب، وتعد في بعض الأحيان العامل المساعد في الكشف عن وجود مشكله.

من أشهر الأسباب المؤدية للإصابة بخفقان القلب هي نقص نسبة الهيموجلوبين والحديد بالجسم، أي إصابة الشخص بالأنيميا، فيصبح الفرد غير قادر علي القيام بفعل أي شيء وبالتالي دائم الشعور بالإرهاق والتعب، ولذا عليك علاجها كيفما أوصي التقرير.

كما أن هناك بعض الأدوية الخاصة بمرض الضغط كتنظيم نسبته أو ما شابه ذلك، تعمل علي زيادة خفقان القلب، وأيضا الإصابة بخلل في كهرباء القلب من  أشهر الأسباب، وذلك ما أكد عليه التقرير المنشور.

وأضاف التقرير المنشور، علي أن العامل النفسي له دور كبير في الإصابة بخفقان القلب، ومن ضمن ذلك التوتر العصبي، وقلة النوم، والضغط النفسي، ولذا أحذر ذلك قدر المستطاع، هذه النصيحة مقدمة من التقرير المنشور.