سيلان أنفك المستمر قد يكون سببه منزلك لا الانفلونزا!

أحد, 17/06/2018 - 11:19

مع أن هذا الوقت من العام قد يكون موسم الأمراض المعدية والفيروسات، بما في ذلك نزلات البرد و الانفلويزا إلا أن سيلان الأنف المستمر تحديداً قد يكون السبب فيه العديد من الأمور عدا الفيروسات وأمراض الشتاء، مثل أن يكون عرضاً جانبياً لحساسية مستحدثة تجاه بيتك.

وكشف الخبراء عن وجود ما أسموه "حساسية المنزل"، والتي قد تكون هي تفسير سيلان الأنف المستمر الذي تعاني منه. كما وحذر الخبراء من أن ما قد يحفز ما يحدث هنا (خاصة في هذا الموسم) هو اقتناء شجرة عيد الميلاد، والتي قد تؤدي عدم العناية بها جيداً أو عدم تنظيفها إلى الإصابة بأمراض خطيرة مثل الأزمة والربو.

وتبعاً لبعض الإحصائيات، يصاب ما يقارب 10 - 20% من البريطانيين سنوياً بحساسية المنزل، والتي تكون أعراضها:

1- العطس المستمر.

2- تحشر المخاط في الأنف وسيلانه المستمر.

3- عيون دامعة وباستمرار.

وهذه كانت نصائح الخبراء لمنزل خالي من مثيرات الحساسية:

☆- حافظ على الرطوبة في المنزل تحت السيطرة

إن الحفاظ على مستويات الرطوبة داخل المنزل في أدنى درجاتها سوف يساعدك بالتأكيد على تجنب أسباب التلوث المختلفة ومحفزات الحساسية، خاصة وأن العفونة تحب الأجواء الداخلية عالية الرطوبة.

☆- قم بتنظيف بيتك بانتظام باستخدام المكنسة الكهربائية

حاول أن تقوم بتنظيف الأسطح المختلفة في منزلك، من أرضيات وحتى أسطح الأرائك والأسرة، وذلك عبر استخدام مكنسة كهربائية تقوم بشفط كل تلك الجزيئات الصغيرة العالقة بهذه الأسطح.

☆- حافظ على نظافة المنزل

لا تكتفي بتنظيف الأسطح بمكنسة كهربائية، بل قم بإحضار قطعة قماش مبللة واستخدمها لتنظيف أي أسطح قد يتواجد عليها الغبار والأوساخ، وقم بذلك بانتظام وباستمرار.

ويب تب