جوجل تكشف عن تقريرها السنوى للتنوع الديموغرافى لموظفيها

سبت, 16/06/2018 - 12:22

بعد مرور عام تقريبًا على أزمة مهندس جوجل "جيمس دامور" الذى كشف عن مشكلة "التنوع والتميز" فى عالم التكنولوجيا، أصدرت شركة جوجل اليوم تقريرا شاملا عن "التنوع" Diversity، حيث كشف التقرير عن بيانات مهمة عن طبيعة القوى العاملة الموجودة فى جوجل وكيفية تقسيمها من حيث العرق والجنس وغيرها.

ويعد هذا هو التقرير السنوى الخامس من جوجل، والأول منذ وقوع حادث دامور فى أغسطس الماضى، ووفقًا لاستنتاجات جوجل، فإن الأمور لم تتحسن كثيرًا من حيث التمثيل الديموغرافى فى التوظيف منذ العام الماضى، حيث نجد أن النساء تشكل 30.9% فقط من القوى العاملة التى تركز على التكنولوجيا فى جوجل، ما يعنى أن 70% من موظفى جوجل هم من الرجال، كذلك كشف التقرير أن أكثر من 53% فقط من البيض، فى حين أن 36.3% من الآسيويين.

وبشكل أكثر دقة، فإن 2.5% فقط من موظفى جوجل هم من السود، و3.6% فقط هم من اللاتينيين، وشهدت بعض الفئات الأكثر تهميشًا زيادة بسيطة هذا العام، حيث قالت جوجل إن عدد النساء والسود واللاتينيين الذين يعملون قد ارتفع بنسبة 0.1% لكل مجموعة.

وفيما يتعلق بالوظائف غير التقنية، فنجد أن النساء تشكل نحو 48% من العمالة غير التقنية بجوجل، حيث يأتى الموظفين السود بنسبة 5% ويشكل الموظفين اللاتينيين نحو 5.8% فى هذا الجزء من أعمال جوجل.

وكما هو متوقع، تسوء الأمور فى الواقع فى عالم قيادة جوجل، حيث إن 25.5% فقط من قادة جوجل هم من النساء، وهو الرقم الذى ارتفع من 20.8% قبل أربع سنوات، كما ازدادت أرقام الوظائف القيادية لكل من السود واللاتينيين بشكل هامشى على مر السنين، حيث نجد أن 2% من قادة جوجل هم من السود والرقم اللاتينى أقل بنسبة 1.8%.

اليوم السابع