السفير الصيني يثمن مدى التطور فى التكوين المهني بموريتانيا

جمعة, 06/08/2018 - 15:01

قام الامين العام لوزارة التكوين المهني محمد  ولد الهيبة صبحة السفير الصيني المعتمد في موريتانيا ازهانغ جانغو اليوم الجمعة بزيارة لمركز التكوين والتدريب المهني وثانوية التكوين التقني والمهني الصناعي بنواكشوط ,وكان في استقبالهم مير مركز التكوين المهني محمد حما ه الله.

وقال مدير التكوين المهني سيد احمد ولد إيوه إن هذه الزيارة تهدف إلى اطلاع الشركاء وخاصة جمهورية الصين الشعبية على التقدم الذي شهده التكوين التقني والمهني في موريتانيا وملاءمته مع المتطلبات الاقتصادية في البلد ودوره في الحد من البطالة في صفوف الشباب.

وقال إن زيارة السفير الصيني في موريتاني لمؤسسات التكوين المهني والتعرف على الخدمات التي تؤديها تدل على متانة العلاقات المتميزة بين موريتانيا وجمهورية الصين الشعبية خاصة في مجال التكوين المهني.

وبدوره أكد السفير الصيني أن هذه الزيارة مكنته من الاطلاع على التطور الحاصل في مجال التكوين التقني والمهني في موريتانيا والأشواط التي قطعها بوصفه الرافعة الأساسية للتشغيل والرفع من المستوى الاقتصادي في البلد،معربا عن سروره بهذه الزيارة التي هيأت له الفرصة لتبادل الآراء مع القائمين على هذه المؤسسات والخبراء حول السبل الكفيلة بدعم هذا المجال الحيوي الذي لاغنى عنه لتطوير اقتصاديات الدول.

 

وشكر قطاع التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الإعلام والاتصال ومن خلاله الدولة الموريتانية على الجهود التي تبذلها لدعم ومواصلة الشراكة المتميزة مع الصين في مختلف المجالات .