أضرار كثرة النوم منها أمراض القلب وزيادة الوزن

اثنين, 04/06/2018 - 14:26

 النوم الجيد  يقلل من خطر كل شىء من السمنة والسكرى إلى الوفاة المبكرة، وهو الذى يتراوح من 6 إلى 8 ساعات، ولكن هل يمكنك الحصول على الكثير من ساعات النوم لتزيد الفائدة، هذا ما نتناوله تحديدا فإن الدراسات العلمية أكدت العكس، وأن الأفراد الذين ينامون أكثر من 10 ساعات فى اليوم لديهم بشكل عام ملامح صحية أسوأ من أولئك الذين ينامون من 7 إلى 8 ساعات وفقا لجامعة هارفارد ومستشفى النساء فى بوسطن.

كثرة النوم

أضرار كثرة النوم على صحة القلب

عندما يزيد النوم لأكثر من 8 ساعات فى الليل تزيد فرص الوفاة منه بنسبة 34٪ بسبب امراض القلب، والنساء أكثر عرضة للنوم لفترة أطول من الرجال، مما يضعهن لمخاطر أعلى للإصابة بأمراض القلب.

أضرار كثرة النوم على وزنك

تشير العديد من الدراسات إلى أن الأشخاص الذين لا ينامون بدرجة كافية يميلون إلى أن يكونوا أثقل وزنا، ولكن هناك أيضًا صلة بين النوم الزائد والسمنة.

وإحدى النظريات هى أن الكثير من النوم يترجم إلى ممارسة رياضة ضئيلة للغاية، بعبارة أخرى كلما تنام أكثر قلت تحركاتك وعدد السعرات الحرارية التى تحرقها.

أضرار كثرة النوم على الإصابة بالسكرى

يمكن للنوم الكثير جدا رفع مستويات السكر فى الدم، فإن ارتفاع جلوكوز الدم يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالنوع الثانى من داء السكر، ومن المرجح أن يكون الشخص السبب هو زيادة الوزن الناتجة عن كثرة النوم وقلة الحركة.

أضرار كثرة النوم على التركيز

النوم الطويل يمكن أن يجعل من الصعب عليك القيام بالمهام اليومية، وفقا للبحوث التى نشرت فى مجلة الجمعية الأمريكية لطب الشيخوخة، لأنه يؤثر على مستويات التركيز والتفكير السليم.

أضرار كثرة النوم على المزاج

الاكتئاب والنوم يسيران جنباً إلى جنب، ففي كثير من الأحيان الأشخاص الذين يعانون من أنواع معينة من الاكتئاب ينامون لفترة أطول، وكذلك النوم الأطول يمكن أن يجعل الكآبة أسوأ. 

اليوم السابع