قصة جمال مع والده المريض أثناء الامتحانات النهائية(واقعية لكنها أشبه بالخيال)

أربعاء, 30/05/2018 - 19:23

 

أخبرني أحد الاخوة المشهود لهم بالصدق في الحديث والنقل بقصة زميل له بالجامعة إسمه جمال.

 يقول  جمال :

مرض والدي في البيت وأحس بآلام شديدة في قلبه وكان ذلك يوم الثلاثاء قبل يوم واحد من موعد امتحاني النهائي بالجامعة الذي يصادف الاربعاء. 

ناداني والدي مساء وقال لي يا ولدي : أريدك أن تأخذني إلى المستشفى فليست صحتي على ما يرام , قلت له : "حاضر يا أبي"  فأخذت مذكراتي التي سوف أراجعها قبل الامتحان ثم توجهنا للمستشفى. 

وبعد الكشوفات والتحاليل قال لي الدكتور: والدك لابد أن ينام في المستشفى , فقلت له: يا دكتور هل بالإمكان أن يخرج الليلة لأن امتحاناتي النهائية غداً  ؟

قال لي: الأمر يعود إليك مع أني أفضل بقاءه. 

يقول جمال : جلست مع والدي بالغرفة وكان متعبا جداً ولم يكن هناك متسع من الوقت للمذاكرة،  والساعة الآن تشير الى العاشرة مساءً , وبعدها بقليل نام الوالد وبدأتُ أذاكر لعدة دقائق قليلة  ثم أحسست أني متعب جداً وأريد النوم فنمت بالقرب من والدي، وضبطتُ منبه الجوال على أذان الفجر فاستيقظت للصلاة ولله الحمد وأيقظت والدي , وبعد الصلاة بدأت في إكمال المذاكرة لكن الوقت المتبقي كان قليلا , لقد بقيَ على موعد امتحاني نصف ساعة. 
 

قبّلتُ يد ورأس والدي وقلت له: ادعُ الله لي بالتوفيق، فأنا ذاهب للامتحان بالجامعة وسأعود منها اليك مباشرة بحول الله ,فرفع يديه إلى السماء ودعا لي..

 يقول: ذهبت لقاعة الامتحان وبدأ الاستاذ بتوزيع أوراق الاجابات , وكتبتُ ما أعرفه وما استطعت أن أتذكره في ورقة الأسئلة , وكانت قرابة 60 سؤالا لم أجب إلا على 9 منها تقريباً والباقي لم أتذكر إجابته، وكانت المادة طويلة جدا. 

يقول : وبعد أسبوع قرأَ الدكتور الأسماء والدرجات أمام الطلاب في القاعة فذكر اسمي وذكر أن درجتي20/20 .

قلت في نفسي : لعله أخطأ. 

وبعد الانتهاء من إعلان الدرجات خرج الدكتور فتبعتُه , وقلت يا دكتور : هل من الممكن أن أتأكد من الدرجة التي حصلتُ عليها ؟ قال : ما اسمك ؟ قلت له : جمال " قال : "مبروك" ,إن علامتك عشرين من عشرين وفقك الله. 

قلت يا دكتور... سأقول لك بكل صدق وأمانة : أنا لا أستحق ذلك , أنا لم أجب على الاسئلة بصورة جيدة فكيف حصلت على هذه الدرجة.؟

بدأ الدكتور بمراجعة الأوراق فلم يجد ورقتي من بين أوراق زملائي الطلاب ثم قال لي : اسمع يا جمال سأروي..........

 

سبحان الله القادر على ما يشاء!!!!!!

اضغط هنــــــــــــــــــــــــــا لمتابعة بقية القصة